الأدلة تثبت التحيز الأممي للحوثيين.. كيف يواجه التحالف العربي التآمر الدولي على اليمن؟

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 10:00 ص
الأدلة تثبت التحيز الأممي للحوثيين.. كيف يواجه التحالف العربي التآمر الدولي على اليمن؟
اليمن
كتب- أحمد عرفة

 

تشهد الساحة اليمنية خلال الفترة الراهنة، انقلاب كبير في موقف المجتمع الدولي تجاه الأوضاع باليمن، خاصة فيما يتعلق بالموقف بشأن الحوثيين، والانتهاكات التي يمارسونها ضد اليمنيين المدنيين خاصة الأطفال، ظهر هذا الأمر جليا في الاجتماع الذي عقده مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وتمديد عمل لجنة الخبراء رغم اعتراض الحكومة اليمنية.

المنظمات الدولية لم تعط اعتبارا للتحذيرات التي أعلنتها الحكومة اليمنية قبل اجتماع مجلس حقوق الإنسان بشأن تلك اللجنة التي تسيس أوضاع اليمن، بل أصرت على الإبقاء عليها بدعم دولي وهو ما يظهر أن المعركة الحالية لم تعد فقط معركة عسكرية بقدر ما أصبحت معركة سياسية عالمية.

التحالف العربي والجيش اليمني أصبحا في خندق واحد فكلاهما يتعرض لمحاولات تشويه خلال العمليات العسكرية التي تشن ضد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، وبالتالي أصبح التعاون بين الطرفين سواء عسكريا أو استراتيجيا، أو سياسيا لمواجهة تلك حملات التشويه، أمرا ضروريا.

في هذا الإطار جاءت الجولة التي أجرها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لمنطقة الجنوب السعودي، للإضطلاع على آخر ما توصلت له العملية العسكرية التي يخوضها التحالف العربي ضد مليشيات الحوثيين.

صحيفة «سبق» السعودية، ذكرت أن الأمير محمد بن سلمان استبق الجولة التي سيجريها إلى الكويت بالإشراف على ما توصلت له في عملياتها العسكرية في اليمن، مشيرة إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ترأس في المنطقة الجنوبية إيجازًا عن سير العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي في منطقة المسئولية ونوعية العمليات المخطط تنفيذها.

من جانبه ذكر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن الجيش اليمي احتفى بالانتصارات الكبيرة التي يحققها بقيادة الرئيس اليمين عبدربه منصور هادي بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مدية وادى الحوض، موضحا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر، أنه تم تدشين في  محافظة حجة نقطة الشرطة العسكرية قريبة من المزرق الواقعة في الخط الدولي الرابط بين حجة، صعدة، و للتأكيد على التقدم والانتصارات التي يحققها الجيش الوطني على المليشيات الحوثية في جميع الجبهات ومنها جبهة حرض.

يأتي هذا في الوقت الذي يدشن فيه التحالف العربي مؤتمر بشكل دوري، يتحدث فيه عن الانتصارات التي حققها، ويلع الرأي العام العالمى، على الممارسات التي تمارسها مليشيات الحوثيين ضد الشعب اليمني، بالوثائق، والصواريخ الباليستية إيرانية الصنع التي تطلقها ضد المملكة العربية السعودية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة