اليمن × 24 ساعة.. خراب الحوثيين ونجدة المعارك ومسرح المجتمع الدولي

الأحد، 30 سبتمبر 2018 02:00 ص
اليمن × 24 ساعة.. خراب الحوثيين ونجدة المعارك ومسرح المجتمع الدولي
اليمن
كتب مايكل فارس

لم تهدأ الساحة اليمنية بعد، فلا زالت دماءالمدنيين تنزف،على أيدى الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، فى الوقت الذى يخوض فيه الجيش اليمني مدعوما بغطاء جوي من التحالف العربي معارك ضارية لتحرير المناطق التى تسيطر عليها ميليشيا الحوثى.

مقتل قادة حوثيين

استطاعت قوات التحالف العربي من قتل محمد محمد بدير، الملقب بـ"أبو عدي"، أحد أبرز قادة الحوثيين، وقائد ما يسمى "فريق الاقتحامات والتدخل السريع"، ومعه 10 من المسلحين المرافقين، في غارة شنتها طائرات التحالف في الساحل الغربي لليمن فى محافظة الحديدة.

وفى وقت سابق لقي القيادي الحوثي علي أحمد المعوضي، الملقب بـ"أبو مقدام"  مصرعه مؤخرا، في غارة مماثلة للتحالف العربي، بمنطقة الكيلو 10 على أطراف مدينة الحديدة.

تخنيث العهد

فى سياق متصل، منعت ميليشيات الحوثي الإيرانية طائرة تابعة لبعثة الأمم المتحدة من الهبوط في مطار صنعاء الدولي، الجمعة، كانت ستقل صلاح ومدين، نجلي الرئيس السابق على عبد الله صالح إلى خارج اليمن بحسب اتفاق الإفراج عنهما من قبل ميليشيات الحوثي وباتفاق مسبق مع الأمم المتحدة.

وحينما أقلعت الطائرة من مطار العاصمة الأردنية عمان وتوجهت إلى صنعاء، لتنفيذ الاتفاق، منعت ميليشات الحوثي هبوط الطائرة، مما أجبرها على العودة إلى وجهتها إلى عمان، بعد تعنت الميليشيات الحوثية وعدم تجاوبها، مما يؤكد استمرارها في خرق العهود والمواثيق.

وعن سبب ما قامت به ميليشات الحوثى، قالت مصادر، أن  الحوثيين اشترطوا وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي لنقل أقارب صالح إلى العاصمة العمانية مسقط، في حين أن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، وافق على أن تتولى نقلهم طائرة تابعة للأمم المتحدة، وهو ما قوبل برفض الحوثيين، فقاموا بمنع هبوط الطائرة.

مجلس حقوق الإنسان

فى سياق متصل، اعتمد مجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف، الجمعة، مشروع القرار العربي لدعم الآليات الوطنية اليمنية في مجال حقوق الإنسان، تحت البند العاشر في جدول الأعمال، بدون تصويت، بسبب عدم وجود اعتراضات، ويطرح المشروع العربي إنهاء عمل مجموعة من الخبراء الدوليين، والاعتماد على اللجنة الوطنية اليمنية تحت دعم مجلس حقوق الإنسان، يأتى ذلك بعدما رفضت الحكومة اليمنية، التمديد لمجموعة الخبراء عاما آخر، بعد التقرير الذي أصدرته المجموعة، وكان متحيزا ومسيسا بشكل واضح، بحسب صحف يمنية.

 

 

تعليقات (1)
الشعب اليمني العربي العظيم ضد النظام الايراني ومليشياته وأعوانه وحلفائه
بواسطة: عبد الله عبد الخالق عبد الواحد
بتاريخ: الأحد، 30 سبتمبر 2018 10:02 ص

سير أبناء أمانة العاصمة صنعاء , صباح اليوم السبت 29 سبتمبر 2018 , قافلة غذائية لدعم ومساندة أبطال الجيش الوطني - قوات الشرعية اليمنية الباسلة في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء ، وتأتي القافلة المكونة من 100سيارة , والتي انطلقت صباحا من مدينة مأرب , وبمشاركة وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل , ونائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل , وعدد كبير من ابناء أمانة العاصمة , تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ56 لثورة الـ26 من سبتمبرالتي قضت على حكم الامامة المتخلف الكهنوتي البغيض .

اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م