ارتباك حوثي بعد تدهور صحة زعيمهم.. صواريخ التحالف تحصد رقاب قيادات الميليشيات

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 12:00 ص
ارتباك حوثي بعد تدهور صحة زعيمهم.. صواريخ التحالف تحصد رقاب قيادات الميليشيات
الأوضاع فى اليمن
كتب أحمد عرفة

تلقت مليشيات الحوثيين ضربة موجعة، بعدما كشفت تقارير يمنية، عن تدهور الحالة الصحية لزعيم مليشيات الحوثيين، عبد الملك الحوثي، المختبئ في محافظة صعدة اليمنية، لتشهد صفوف الميليشيات ارتباكا شديدا.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه غارات التحالف العربي، استهداف القيادات الحوثية البارزة، خاصة المسئولين عن التحركات الميدانية لتلك الميليشيات المدعومة من إيران، لشل حركاتهم.

 

وفي هذا الإطار، أكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، مقتل قيادي حوثي و16 من مرافقيه في غارة للتحالف العربي في محافظة الحديدة.

 

من جانبها، أشارت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشأن اليمني، إلى أن هناك معلومات مؤكدة بإصابة زعيم ميليشيات الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بفيروس الكبد، ويتلقى العلاج باستمرار، وحالته تتدهور يوما بعد الآخر.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إلى أن غارة لطيران التحالف العربي تمكنت من تدمير طقما لميليشيات الحوثيين على حدود منطقة فضحة، وسط أنباء تؤكد مصرع قيادي حوثي، مؤكدة مصرع القيادي الحوثي علي أحمد أحمد المعوضي، قائد قوات النجدة التابعة لميليشيات الحوثيين، حيث لقي مصرعه في جبهة الحديدة.

 

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن ميليشيات الحوثيين شنت قصفا مدفعيا هستيريا على مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة، حيث دمرت منزلين لمواطنين يمنيين وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، تم نقلهم إلى مدينة الخوخة للعلاج.

 

من ناحيتها، ذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية، أن الدفاعات الجوية للتحالف العربي في محافظة مأرب اعترضت 5  صواريخ باليستية كانت تستهدف عرضا عسكريا أقيم بمناسبة الذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر، لافتة إلى أن دفاعات التحالف العربي دمرت الصواريخ قبل أن تسقط على المدينة وموقع الاحتفال.

 

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن المليشيات الحوثية استخدمت تكتيكا جديدا، إذ تخلل إطلاق الصواريخ مع طيران مسير لإرباك الدفاعات، إلا أنها فشلت وتطايرت شظايا الصواريخ في مناطق غير مأهولة بالسكان، فيما كثفت الميليشيات من انتهاكاتها ضد المدنيين في محافظة الحديدة، بعد أن استهدفت بالصواريخ الأحياء المدنية في مديرية التحتيا جنوب المحافظة، ما أسفر عن حدوث هلع في أوساط المدنيين، وتضرر عدد من المنازل، حيث إن هناك أكثر من خمسة منازل تضررت وبعضها هدمت فوق ساكنيها، ما أدى إلى إصابة بعض الأطفال والنساء بجروح خفيفة.

 

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على تويتر، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقالا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق