اصطحاب «الكلاب» للعمل.. هكذا تخفف شركة تايلاندية عن الموظفين (فيديو)

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 10:00 ص
اصطحاب «الكلاب» للعمل.. هكذا تخفف شركة تايلاندية عن الموظفين (فيديو)
اصطحاب الكلاب للعمل

لتحسين الظروف التى يتعرض لها الموظفون فى حياتهم العملية اليومية،سمحت العديد من الشركات المختلفة فى تايلاند لموظفيها بإحضار كلابهم إلى العمل.

تكشف دراسات عديدة فوائد إحضار "صديق الإنسان الوفى" إلى العمل، ومنها دراسة أجريت فى مايو وأبريل من عام 2017 ونشرت فى المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحية العامة.
 
تشير الدراسة أيضا إلى مخاطر أخرى قد يتسبب بها وجود هذه الحيوانات فى مكان العمل مثل الحساسية وبعض الأمراض الأخرى.وقالت قناة يورو نيوز الإخبارية.
 

نتائج باهرة،تكشفها تجارب من هذا القبيل خاصة أن موضة إحضار الكلاب إلى العمل فى تزايد مستمر، وتقبل عليها العديد من الشركات خصوصا تلك التى يعمل موظفوها ساعات دوام متغايرة يوميا، إذ يقول البعض إنها تخفف من عبء العمل اليومى وتشجع الموظفين على قضاء وقت أطول تحت ضغط العمل نفسه.

وقالت أنانكانارت كونج بانيشكو، التى بدأت هذه السياسة حين أسست شركتها YDM منذ ثمانى سنوات "إن وجود الكلاب الأليفة يساعد على توفير جو مريح (فى المكتب)، ويعيد شحن طاقتنا عندما نكون فى غاية التوتر".

وتابعت مسؤولة المحاسبة فى نفس الشركة جيتراماس واتانا، "أحيانا أشعر بالإنزعاج من وجود الكلاب"، وتضيف "الأمر يتحول إلى فوضى، لكن بنفس الوقت يرافقه شعور بالسعادة والاسترخاء."

وتضم شركة YDM حوالى 200 موظف و20 كلباً، ويعد هذا بالرقم الكبير مقارنة بالشركات الأخرى التى بدأت تحذو حذوها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق