تتسبب في وفاة 46% من المصريين.. ماذا قالت وزيرة الصحة عن أمراض القلب والأوعية الدموية؟

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 10:00 م
تتسبب في وفاة 46% من المصريين.. ماذا قالت وزيرة الصحة عن أمراض القلب والأوعية الدموية؟
الدكتور ة هالة زايد وزير الصحه

 
ملف أمراض القلب والأوعية الدموية جارى العمل على توسيع مظلته فى العلاج بالتأمين الصحى ونفقة الدولة، مشيرة إلى أن الدولة تدعم هذة الأمراض بشكل كبير وتعمل على الكشف المبكر عنها"..هذا ما أكدته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان أن أمراض القلب والأوعية الدموية مسؤولة عن 46% من الوفيات، لافتة إلى أن هناك برامج توعوية لنشر ثقافة البعد عن التدخين وممارسة الرياضة والتوقف عن تناول الكحوليات، بالإضافة إلى الحرص على التغذية السليمة لكونها مسببات قوية للمرض .
 
وتابعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الدولة تقود مسح ضخم للكشف المبكر عن أمراض القلب والضغط وتوفر العلاج بالمجان لجميع المصريين، وتابعت : الفترة المقبلة سيكون هناك تحول كبير فى مسار المنظومة خاصة مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى تخدم وترعى جميع المصريين وفق نظام مميكن يقدم كل الخدمات الطبية والعلاجية.
 
وفق الدراسات فإن أكثر من ثلاثة أرباع الوفيات الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

تقول الدراسات أن 82% من الـ 17 مليون حالة وفاة تنتج عن الإصابة بالأمراض غير السارية التي تحدث قبل سن 70 سنة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وتتسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في 37% منها.

كما أن أغلبية أمراض القلب والأوعية الدموية يمكن الوقاية منها من خلال التصدي لعوامل الخطر مثل تعاطي التبغ والنظام الغذائي غير الصحي والسمنة والخمول البدني وتعاطي الكحول على نحو ضار باستخدام استراتيجيات على النطاق السكاني.

بسبب وجود عامل خطر أو أكثر مثل الارتفاع المفرط في ضغط الدم أو داء السكري أو ارتفاع نسبة الشحوم في الدم أو الإصابة بمرض ترسخ بالفعل، يحتاج المصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الأشخاص المعرضون لمخاطر عالية فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى الكشف المبكر والتدبير العلاجي باستخدام المشورة الطبية والأدوية.

 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق