بـ3 طرق بسيطة يمكنك إخفاء هالات العين السوداء.. تعرفي عليها

الخميس، 04 أكتوبر 2018 08:00 م
بـ3 طرق بسيطة يمكنك إخفاء هالات العين السوداء.. تعرفي عليها
زيت جوز الهند يخلصك من الهالات السوداء

كثيرون يعانون من وجود الهالات السوداء أسفل العينين، رجالا وأطفالا ونساء، وتسبب آلاما نفسية للأخير منهم أكثر من النوعين الأخرين، البعض يلجأ إلى عيادات الأطباء لعلاجها، وأخرون يخفينها باستخدام مساحيق التجميل، إلا أن هناك من يلجأون إلى علاجها بالوصفات الطبيعية. 

المنطقة أسفل العينين عبارة عن طبقةى جلد رقيقة جدا، ولاتحتوي على الدهون أو الغدد، وبالتالي فإنها تعكس لون الدم بشكل مباشر، وسوادها يعود إلى وجود شوائب بالدم، ويفسر ذلك زيادتها حال الإصابة بالإمساك لتحمل الدم بكميات كبيرة من الغازات السامة، ووجد فضلات بالجسم، بحسب الدراسات الطبية، والتي أشارت إلى أنه يمكن علاجها من خلال زيادة غاز الأكسجين بالدم، وتناول الأطعمة على فيتامين سي.

وعلى جانب أخر فإن هناك 3 وصفات طبيعية، تعتمد على زيت جوز الهند، يمكنها علاج الهالات السوداء أسفل العين، بحسب صحيفة «بولد سكاي»، لتخلص من تلك الهالات التي تجعل وجه المرأة بشكل خاص باهتا وتؤثر على جمالها ونضارتها، لأسباب مختلفة مثل إدمان الكحوليات، والتدخين، وقلة النوم، والمشاكل الهرمونية.

وتأتي أهمية استخدام زيت جوز الهند في علاج الهالات السوداء أسفل العين، لما له من خصائص علاجية كبيرة وتلطيف وترطيب البشرة، وهو الأمر الذي يعاني من تلك الهالات لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تخترق الجلد وتغذيه، بالإضافة إلى وجود فيتامين «E»، به، والذي يمنع تشققات الجلد ويحمي من حروق الشمس، ويمكن استخدامه في عمل الوصفات الأتية.

التدليك
تعتمد تلك الطريقة على تنظيف المنطقة أسفل العينين بقطعة من القطن والماء البارد، ثم يتم وضع كمية قليلة من زيت جوز الهند وتدليكها بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، وتركها طوال الليل، ثم غسلها بالماء مرة أخرى صباحا، بطريقة منظمة يوميا حتى اختفاء تلك الهالات.ى نتيجة سريعة.  

زيت جوز الهند يعالج الهالات السوداء

 

جوز الهند والكركم

خلط ملعقة من زيت جوز الهند بالكركم، ووضعه أسفل العينين لمدة 15 دقيقة، ثم مسحه بقطنة طبية بشكل جيد، يساعد على تحسين عملية تدفق الدم إلى تلك المنطقة، مع الاستمرار لفترة من الوقت حتى يتم القضاء عليها نهائيا.

زيت جوز الهند والكركم
زيت جوز الهند والكركم

 

زيت اللوز
يتم خلط زيت جوز الهند، مع زيت اللوز، بكميات متساوية تمام، ووضع هذا الخليط أسفل العينين طوال الليل وغسله في الصباح بالماء الطبيعي يساعد بشكل فعال جدا في القضاء على الهالات السوداء.

زيت اللوز وزيت جوز الهند
زيت اللوز وزيت جوز الهند

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق