التوتر يؤدي إلى الولادة المبكرة.. كيف تتخلصي من شدة الأعصاب أثناء الحمل؟

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 01:00 م
التوتر يؤدي إلى الولادة المبكرة.. كيف تتخلصي من شدة الأعصاب أثناء الحمل؟
الحمل

كثير من النساء يصبن بالتوتر والقلق الناتج عن التغيرات الجسمانية والنفسية أثناء فترة الحمل، الأمر الذي يتسبب في تعرضهم للولادة المبكرة، أو قلة الوزن، أو التأثير على الجنين، لذلك يقدم موقع  babycentreروشتة للطرق المؤدية إلى القضاء على التوتر أثناء الحمل.

ووفقًا للموقع تعد فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر بها النساء، نتيجة للتغيرات النفسية والجسدية الطارئة عليها، فمن ضمن النصائح المقدمة للتخلص من التوتر والقلق، هو التركيز على نمو الطفل بصورة منتظمة التي تحد من شعوره بالتوتر.

ويؤكد الموقع أن الجنين يمكنه الاستماع في الأسبوع 23 مرة، ومن هنا يمكنه الاستماع للموسيقى التي تفضلها الأم، وهو ما يخلق صلة قوية بينها وبين الطفل حتى بعد الولادة، الأمر الذي يقلل من النسب التوتر، كما أن من الأمور الأخرى التي تخلص من الشعور بالتوتر هو النوم الجيد، وأخذ قسط كافي من الراحة، حيث ينصح بقيلولة للحد من التوتر والقلق.

ويشعر جميع النساء أثناء فترة حملهم ببعض المخاوف علي صحة الجنين، الأمر الذي يزيد من توترهم لذلك ينصح الموقع الطبي بالجلوس مع نساء مروا بهذه التجربة لإتخاذ مشورتهم، وذلك بجانب أخذ رأي الطبيب المتابع أثناء فترة الحمل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة