صحة المصريين أهم.. ماذا قال النواب عن حملة القضاء على فيروس سي في مصر؟

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 08:00 ص
صحة المصريين أهم.. ماذا قال النواب عن حملة القضاء على فيروس سي في مصر؟
مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي
مصطفى النجار

مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي سي، ناجحة وستجعل حالة المواطن المصري أفضل من ذى قبل، وهو ما ينعكس بالتأكيد على إنتاجية العاملين في كافة المواقع الخدمية والانتاجية، هذا هو لسان حال نواب الشعب.

النائب أحمد مصطفى عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ورئيس المجموعة البرلمانية لنواب محافظة الفيوم، أكد أن المبادرة الناجحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى، أثبتت قدرة الدولة على تحقيق النجاح بتنفيذ هذه المبادرة بكل كفاءة واقتدار، لافتًا إلى أن تحرك جميع أجهزة الدولة من خلال التنسيق وعلى أعلى مستوى كان له أثره الكبير فى نجاح منظومة علاج مرضى فيروس سى.

ولفت عبدالواحد، إلى أن إشادة العالم بالتجربة المصرية يؤكد قدرة مصر على مواجهة جميع المشكلات الصحية سواء فيما يتعلق بتوفير كافة مستلزمات الرعاية الصحية أو تجهيز المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية القروية وتوفير أسرة العناية المركزة وكل مايتعلق بالنهوض بقطاع الصحة فى مصر.

وفي السياق ذاته، وجه النائب أحمد عبد الواحد، التحية للواء عصام سعد محافظ الفيوم، على جهوده الكبيرة وتذليل جميع العقبات أمام جميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية لاستقبال وعلاج مرضى فيروس سى.

واتفق معه، النائب عماد محروس عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بأن مبادرة الرئيس، أصبحت حديث العالم كله بعد النجاح الكبير الذى حققته على مستوى جميع المحافظات والمراكز والمدن والأحياء والقرى، لافتصا إلى أن هذه المبادرة التاريخية وغير المسبوقة فى تاريخ مصر لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية، مؤكدا ثقته الكاملة فى قدرة الدولة ونجاحها فى اعلان خلو مصر من هذا المرض وفى القريب العاجل.

"تحية من القلب وخالص الشكر للرئيس السيسى الذى يضع صحة المصريين فى مقدمة اهتماماته، وخالص الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنفيذ مبادرة الرئيس لأنهم كانوا على مستوى المسئولية وأكدوا للعالم كله ان المصريين لديهم القدرة والكفاءة على مواجهة اى مشكلة اى ازمة تواجههم"، هذا ما ذكره محروس.

"شهد العالم بنجاح المبادرة، فمصر بقيادة الرئيس السيسى لديها القدرة والكفاءة على مواجهة جميع المشكلات التى يعانى منها قطاع الصحة خاصة فى ضوء مشروع قانون التأمين الصحى الجديد والذى يكفل توفير الرعاية الصحية المتكاملة لجميع المصريين وفى مقدمتهم الطبقات الفقيرة من محدودى الدخل وغير القادرين"، بحسب ما أكده المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ونائب دائرة الزاوية الحمراء والشرابية بمحافظة القاهرة.

كما أكد "مسعود"، على ثقته الكاملة فى قدرة مصر على علاج جميع المواطنين المصابين بفيروس سى وفى القريب العاجل، لتعلن وتحتفل الدولة أمام العالم بأكمله خلوها من هذا المرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق