3 وصفات هندية للتخلص من «قشرة الشعر».. تعرفي عليها

الخميس، 04 أكتوبر 2018 10:00 م
3 وصفات هندية للتخلص من «قشرة الشعر».. تعرفي عليها
وصفات للشعر

 
بحلول شهر أكتوبر، وبداية فصل الشتاء، تبدأ القشور البيضاء بالرأس تتساقط على أكتاف الشباب، ماتسبب لهم مشكلات نفسية لمظهرها غير اللائق، وتزداد تلك القشور بين الشباب أصحاب البشرة الدهنية، وفي بداية سن البلوغ لتغيير الهرمونات، الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن الوصفات الطبيعية للحد من تلك المشكلة.
 
«قشرة الشعر»، لم تحدد النظريات الأسباب الدقيقة لها، إلا أن النظريات أشارت إلى وجود عدة أسباب أخرى لظهورها، منها جفاف الجلد، والتهاب الجلد الدهني، واستخدام منتجات العناية بالبشرة والشامبوهات غير المناسبة، و الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كـ«الأكزيما، والصدفية»، بالإضافة إلى عدم تناول الأطعمة التي تحتوي وبشكل كافي على الزنك وفيتامين B، والوصول إلى مرحلة المراهقة.
 
ويستعرض «صوت الأمة»، أبرز 3 الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة قشرة الشعر، كما رصدها موقع «boldsky» الهندي.
 
صودا الخبز
ويتم تصنيع المستحضر من عدة مكونات وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من كلا من صودا الخبز، وزيت جوز الهند، على أن يتم خلطهما جيدا في وعاء، وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج، بعد غسله بالماء الفاتر، وتركه لمدة 3 دقائق ثم غسله جيدا بالماء، على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.
 
صودا الخبز
صودا الخبز

 
خل التفاح
ويتكون المستحضر من معلقتين من خل التفاح، و4 قطرات من زيت شجرة الشاي، ويخلطا جيدا في وعاء واحد، ثم يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بهما بلطف، وتركه على الرأس لمدة 10 دقائق، ثم غسل الرأس بشامبو وبلسم مرتين في الأسبوع.
 
خل التفاح
خل التفاح

بذور الحلبة
كما يمكن استخدام معلقتان من مسحوق بذور الحلبة، وعصر قطرات من الليمون عليها في وعاء واحد، ومزجهما جيدا وتدليك فروة الرأس بالخليط بلطف ثم ارتداء قبعة الاستحام وتركها على هذا الوضع لمدة نصف ساعة،  وفي النهاية يتم غسيل الشعر بالشامبو والبلسم على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.
 
بذور الحلبة
بذور الحلبة

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق