اتحاد الكرة يوافق على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال 6 أكتوبر

الخميس، 04 أكتوبر 2018 07:54 م
اتحاد الكرة يوافق على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال 6 أكتوبر
هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة

حسم اتحاد الكرة الجدل حول مباراة الزمالك والهلال السعودي في مباراة السوبر السعودي المصري المقرر إقامتها بالرياض يوم 6 اكتوبر على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بين بطل الكأس المصري وبطل الدوري السعودي.

 

وأكد الاتحاد في بيان له أنه : «في إطار العلاقات الأخوية بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم وافق الاتحاد المصري على اعتبار مباراة الزمالك المصري والهلال السعودي المقرر اقامتها بالرياض يوم 6 أكتوبر الحالي على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مباراة للسوبر المصري السعودي بين بطل الكأس المصري وبطل الدوري السعودي ، خاصة أنها ستقام في ذكرى عزيزة وغالية».

 

وأضاف الاتحاد أن هذه المباراة تتزامن مع الاحتفالات العربية بنصر أكتوبر المجيد أبرز الانتصارات في التاريخ العربي الحديث، مؤكدًا أن تقام المباراة الثانية للسوبر المصري السعودي بين بطل الدوري المصري (أو ما يمثله حسب أحقية ترتيب الفرق في جدول المسابقة) مع اتحاد جدة بطل الكأس السعودي على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز».

 
وأكد الاتحاد المصري حرصه الدائم والبالغ على استمرار التعاون بينه وبين كافة الاتحادات العربية من أجل مزيد من التقارب بين الأشقاء ، وأيضا حفاظا على حقوق الأندية التي تمثل الكرة المصرية في مثل هذه البطولات، ومن واقع الحرص المتبادل على العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين المصري والسعودي على مختلف المستويات والتي أرسى قواعدها المتينة قيادة البلدين ويسري على نهجها  اتحادا كرة القدم وجميع الأندية في مصر والسعودية.
 

وكانت مباراة السوبر السعودي المصري بين فرق أبطال الدوري أثارت أزمة حادة، خاصة بعد تعدد البيانات بين  الاتحاد المصري ونظيره السعودي والنادي الأهلي، الأمر الذي لم يحدد بشأنها جديد حتى الآن، فبعد خروج الاتحاد السعودي، ليؤكد أن الأهلي سيشارك في مباراة السوبر السعودي وأن المسألة تم حلها بصورة نهائية ، خرج النادي الأحمر وأعلن أنه لن يشارك إلا أذا ما تم تأجيل موعد المباراة وذلك لارتباطاته الأفريقية والمحلية.

ولكن يبدو أن المسألة تم حلها في الغرف المغلقة بتغيير نظام الكأسين، فبعد أن كان بطلي الدوري من المسابقتين سيلتقيان، تم التعديل الأمر حيث سيلتقي بطل الكأس المصري مع بطل الدوري السعودي، كما سيلتقي بطل الكأس السعودي مع بطل الدوري المصري أو من يمثله بحسب ترتيب فرق مسابقة الدوري العام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق