طائرة المنتخب والسوبر السعودي وتقنية var.. أزمات تحيط بمجلس هاني أبو ريدة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 03:00 م
طائرة المنتخب والسوبر السعودي وتقنية var.. أزمات تحيط بمجلس هاني أبو ريدة
منتخب مصر - هانى أبو ريدة

تعددت الأزمات التي تحيط بمجلس اتحاد الكرة الحالي، بداية من أزمة طائرة خاصة للمنتخب وعدم إمكانية توفيرها للفراعنة في الرحلة المقبلة، مرورًا بأزمة تقنية الفيديو في الدوري المصري، بعد شكاوى عدد كبير من الأندية من أخطاء الحكام وصولًا إلى أزمة السوبر المصري السعودي والذي أثير حوله الكثير من الجدل حول مصير مشاركة الأهلي من عدمها.

ويسعى في هذا الإطار اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة من حسم عدد من الملفات الشائكة التي تفجرت مؤخرًا على الساحة وتحتاج إلى تدخل سريع لإنقاذ الموقف، لاسيما وأن أغلب الملفت تحتاج إلى حسم خلال الساعات المقبلة.

الطائرة الخاصة

تعتبر من الملفات الشائكة التي ظهرت على السطح مؤخرًا، بعدما استبعد عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب في سوازيلاند مجدي عبد الغني، أن يوفر الاتحاد طائرة خاصة للفراعنة في رحلة السفر إلى سوازيلاند لملاقاتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بسبب ارتفاع التكاليف.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني مع سوازيلاند في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 يومي 12 أكتوبر باستاد السلام، و16 من نفس الشهر في سوازيلاند، ولكن عبد الغني أكد في تصريحات صحفية أنه من الصعوبة توفير طائرة خاصة للمنتخب في هذه الرحلة، نظرًا لأن التكلفة قد تصل إلى 260 ألف دولار أي قرابة الـ 5 ملايين جنيه.

 

 

 
تقنية الفيديو

من جهة أخرى يسعى اتحاد الكرة إلى تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري، وذلك في إطار تهدئة الأجواء المثارة ضد التحكيم المصري بعد تعدد شكاوي الأندية من أخطاء الحكام هذا الموسم، ولكن التكاليف المالية الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو تهدد تطبيقها في بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي.

وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن التكاليف المالية الباهظة للغاية الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو تتخطى حاجز مئات الملايين من الجنيهات، مما يؤدي إلى صعوبة تطبيقها بالدوري المصري ليس في الموسم الحالي فقط بل تصل لعدة مواسم بسبب .


السوبر المصرى - السعودى
 
 

وشهدت الساعات الماضية، حالة من التخبط وإصدار بيانات مضادة بين النادي الأهلي والاتحادين المصري والسعودي حول إقامة مباراتي السوبر المصري السعودي بين فرق أبطال الدوري الأهلي والهلال، وبطلي الكأس الزمالك  واتحاد جدة، فبعد أن أعلن مجلس القلعة الحمراء ترحيبه بالمشاركة في السوبر المصري السعودي مع وضع بعض الشروط ومنها تأجيل مباريات الأهلي في الدوري والبطولة العربية ودوري أبطال أفريقيا، تراجع الجانب السعودي عن اتفاقه مع اتحاد الكرة المصري والأهلي ليتم إعلان مشاركة الزمالك بدلا من الأهلي في السوبر.

 
 
 

ملابس المنتخب

من جانب آخر ظهرت على السطح قضية ملابس المنتخب حيث تلقى مجلس الجبلاية خطابا من الشركة الراعية لملابس المنتخب في السنوات الأخيرة، يفيد برفض الشركة التجديد مع اتحاد الكرة والمنتخب الوطني بعد انتهاء العقد في 31 ديسمبر المقبل.

ويسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى المفاضلة بين عرضين من شركتين إحداهما أمريكية وأخرى إيطالية، لرعاية قميص المنتخب الوطنى الأول خلال الأربع سنوات المقبلة حتى مونديال 2022

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا