بعد أسبوع من تنازلها عن سحلها.. ماذا قالت «فتاة التروسيكل» عن الواقعة؟

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 04:48 م
بعد أسبوع من تنازلها عن سحلها.. ماذا قالت «فتاة التروسيكل» عن الواقعة؟
فتاة التروسكيل

 
فتاة مقيدة على ظهر «تروسيكل»، يظهر عليها علامات الإضطراب النفسي، ويعتلي ملامحها حالة من الاندهاش الممزوج بالإرهاق والعناء، يتجمع حولها عددا من المارة محاولين إطلاق سراحها، إلا أن على مقود التروسيكل كان يقبع جلادها زائرا في وجوه كل من يحاول الاقتراب منها.
 
تفاصيل الواقعة بدأت بمنطقة المجمع في محافظة بورسعيد، حينما بدأت الفتاة إلقاء زجاجات المياه والحجارة على المارة، نتيجة تعرضها لاضطراب نفسي، تسبب في خللا بتصرفاتها، الأمر الذي كان واضحا لدى المتعرضين لأفعالها، إلا أن أحد الشباب لم يعتبر لمرضها حرمة فسحلها ولقنها علقة ساخنة بعد أن قامت بالقائه بالحجارة أثناء مروره.
 
وبعد وصلة من الاعتداء على الفتاة، أصعدها إلى «التروسيكل» عنوة وقام بتقييدها عنوة به، تنكيلا بها على فعلتها، وحينما حاول المارة التدخل لتخليصها منه اشتبك معهم ونشبت بينه وبينهم مشادات، انتهت إلى قيام أحمد عبد السلام، محام، شاهد الواقعة منذ بدايتها، بتصوير الحادثة فيديو ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقوبل الفيديو المتداول بردود أفعال متابينة، لاسيما وأن السبب وراء الاعتداء على الفتاة ظل مجهولا، مادعى البعض إلى تفسير الواقعة كونها عملية خطف تمت في وضح النهار، وأخرون اعتبروها وصلة تأديب من أحد أقارب الفتاه لها، إلى أن تمكن الرائد محمد شتيلا، رئيس مباحث قسم شرطة المناخ، من القبض على الشاب أثناء سيره بالفتاة في الشارع، واتضح أنه كان يريد تركها في مكان مجهول وتم تحرير محضرا بالواقعة، برقم 4524 لسنة 2018، وتبين أن الفتاة تعاني اضطرابات نفسية، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لتولي التحقيقات.
 
وخلال التحقيقات بالنيابة تنازلت الفتاة عن المحضر المحرر ضد الشاب، وتم إطلاق سراحه، بعد رفضها اتهامه بالاعتداء عليها وسحلها، وظلت تلك الواقعة محض اهتمام رواد مواقع «السوشيال ميديا»، والفضائيات لأسبوع كامل، حتى خرجت ذكرى محمد الصادق «فتاة التروسيكل»، عن صمتها في تصريحات فضائية لها لتؤكد أن تنازلها عن اتهام الشاب بسحلها جاء استجابة لتوسط بعض المعارف والأهل، خاصة وأنه اب لطفل صغير.
 
وقالت الفتاة: «الراجل ضربني وكتفني، وقالي هوديكي للقسم، وبعدين فكني تاني، وواحدة جاتلي بعربية وقالتلي الراجل اللي ضربك الحكومة جات أخدته.. مفيش حد ساعدني غير المحامي أحمد عبدالسلام، أنا مش هسيب حقي، سامحت اللي عمل فيا كده عشان خاطر ابنه، وهجيب حقي منه، وهفضحه على التليفزيون، عشان لو عندك بنت مكنتش هتعمل كده.. واتنازلت عشان فيه ناس اتحايلت عليا».
 
وكانت نيابة المناخ، بمحافظة بورسعيد، قررت منتصف الأسبوع الجاري، إخلاء سبيل الشاب المعتدي على الفتاة، بناء على تنازلها عن المحضر المحرر ضده، واستلمها والدها من قسم الشرطة، بعد بيان إصابتها باضطرابات نفسية، وغادر المتهم النيابة إلى قسم الشرطة لتنفيذ قرار إخلاء سبيله.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق