رعب في تل أبيب.. رد فعل الشارع الإسرائيلي عندما اندلعت حرب أكتوبر (فيديو)

السبت، 06 أكتوبر 2018 08:00 م
رعب في تل أبيب.. رد فعل الشارع الإسرائيلي عندما اندلعت حرب أكتوبر (فيديو)
هروب الإسرائيلين من المنازل
علاء رضوان

تشهد «حرب أكتوبر 1973»..احتفالات هنا وهناك داخل الأراضى المصرية بمناسبة الذكرى 45 إنتصارات حرب أكتوبر المجيد، وذلك على المستوى الرسمى والشعبى، تلك الحرب التى تُعتبر بمثابة الحدث الأول فى تاريخ مصر الحديث كونه انتصاراَ عزيز محفوراَ داخل كل مصري لن يمكن أن ينساه.

حرب أكتوبر 1973، بدأت بشن غارات وهجوم جوى من الطائرات المصرية  المدعومة بالطائرات العراقية، حيث كانت البداية الحقيقية للنصر، وتمثل عنصر المفاجأة للجيش الإسرائيلي، من خلال دقة الضربات على الأهداف والدشم غرب خط القناة، العامل الأقوى في إرباك صفوف الإسرائيليين.  

وفى ظل فرحة المصريين ببدء معركة حرب أكتوبر، كان هناك مشهداَ أخر داخل المجتمع الإسرائيلى الذى أُصيب بحالة من الذهول والصدمة، وذلك عقب إصدار القوات المسلحة المصرية، يوم الـ6 من أكتوبر، البيان الخامس للحرب، ليوم السبت 6 أكتوبر 1973 ميلادية، الموافق 10 رمضان عام 1393 هجرية، ألا وهو بيان العبور.

 

«صوت الأمة» تنشر مقطع الفيديو الذى يتضمن عملية نقل القتلى الإسرائيلين إلى المستشفيات، وإخلاء الشوارع الإسرائيلية من المواطنين عقب الإعلان عن التحذير عن طريق مكبرات الصوت من قبل السلطات الأسرائيلية، والإحتشاد داخل الخنادق والممرات الأمنة.

 

بيان العبور

 

البيان الرقم (5) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ : 6 / 10 / 1973، ساعة 1600:

 

بسم الله الرحمن الرحيم..هنا القاهرة..جاءنا الآن من القيادة العامة للقوات المسلحة البيان التالي: «نجحت قواتنا فى اقتحام قناة السويس فى قطاعات عديدة واستولت على نقط العدو القوية بها ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة..هنا القاهرة».

 

كما قامت القوات المسلحة السورية باقتحام مواقع العدو فى مواجهتها وحققت نجاحاً مماثلاً فى قطاعات مختلفة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق