مسئول كبير قوي..من الرجل الذي ظهر في برنامج رامز جلال وجولة ميلانيا ترامب بالأهرام؟ (صور)

السبت، 06 أكتوبر 2018 05:29 م
مسئول كبير قوي..من الرجل الذي ظهر في برنامج رامز جلال وجولة ميلانيا ترامب بالأهرام؟ (صور)
مصطفى الجمل

 

5 أعوام فصلت بين برنامج رامز عنخ امون وزيارة السيدة ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي لمصر، والتي بدأت بلقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، ثم توجهت لزيارة الأهرامات وكان في استقبالها أحد خبراء الآثار، الذي كان يستقبل أيضاً ضيوف برنامج المقالب الشهير في 2013، ليشرح لهم أهمية المقبرة المكتشفة حديثاً، وكثيرون لا يعرفون أن هذا الرجل ليس ممثلاً ولا مؤدياً، بل أحد أكبر رجال الدولة في مجال الآثار.
 
 
مصطفى وزيرى
الدكتور مصطفى وزيرى في احد برامج المقالب 
 
الرجل الذي نقصده هو الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، تولى مهمة المجلس في 2017، بقرار من الدكتور خالد العناني وزير الآثار، خلفاً لمصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وقتها والذي تولى فيما منصب مساعد الوزير للشئون الفنية. 
 
مصطـفي وزيرىشؤ
مصطـفي وزيرى
 
 
الدكتور مصطفى وزيرى في برنامج رامز جلال
الدكتور مصطفى وزيرى في برنامج رامز جلال
 
الدكتور مصطفى وزيري كان يشغل قبل منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، منصب مدير عام آثار الأقصر، وله باع طويل ودراية كاملة بمجال العمل الأثري، لذلك تم اختياره لمرافقة السيدة ميلانيا ترامب أثناء زيارتها للأهرامات. 
 
 

11
الدكتور مصطفى وزيرى برفقه السيده ميلانيا ترامب في الاهرامات 

4
الدكتور مصطفى وزيرى يشرح للسيده ميلانيا ترامب أثناء جولتها في الاهرامات 
 
 
من المفارقات الطريفة أن وزيري  بدأ حياته العملية كمفتش آثار بمنطقة آثار الهرم التي تزورها ميلانيا ترامب اليوم ثم تدرج في العديد من المناصب منها مدير عام متحف الأقصر، ومدير آثار منطقة وادي الملوك والبر الغربي، ومدير عام آثار قنا والأقصر، ونال درجة الدكتوراه عام 2014 من جامعة سوهاج تحت عنوان "رمزية تصوير الحيوانات والنباتات والطيور في جبانة غرب طيبة: دراسة تحليلية". 
 
 
11
الدكتور مصطفى وزيرى برفقه السيده ميلانيا ترامب في الاهرامات 
 
يذكر أن السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس استقبلت اليوم السبت، السيدة ميلاينا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في زيارة تستغرق عدة ساعات ضمن جولة إفريقية تقوم بها ميلانيا هذا الأسبوع،  ولزيارة زوجة الرئيس الأمريكى إلى مصر بصفة عامة والأهرامات بصفة خاصة، فوائد كثيرة، لعل أبرزها التأكيد أمام العالم كله بأن السياحة في مصر عادت قوية، بشكل أفضل مما كانت عليه قبل 2011، بعد سنوات من العنف والإرهاب والأحداث الجسام التى مرت بهم مصر.
 
كما أن زيارة ميلانيا تؤكد أيضاً على الاستقرار الأمني في مصر بعد نجاح الدولة في القضاء على هجمات الجماعة الإرهابية عن طريق العملية الشاملة سيناء 2018،  وكان قد أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما حققته مصر من نتائج عظيمة في محاربة الجماعات الإرهابية بسيناء. 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة