من مقومات الأناقة.. وصفات منزلية طبيعية للحفاظ على قوة وجمال الأظافر

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 08:00 ص
من مقومات الأناقة.. وصفات منزلية طبيعية للحفاظ على قوة وجمال الأظافر
العناية بالأظافر - صورة أرشيفية

لا تقتصر الأنوثة والأناقة على تجميل الشعر أو الوجه فقط، ولكنها لا تنفصل نهائيا عن ضرورة العناية باليدين والقدمين والأظافر، والتى تعتبر جميعها من علامات الأنوثة التى يجب عدم إهمالها، حيث تعتبر الأظافر خاصة من أهم علامات الجمال التى تحرص السيدات على العناية بها بشكل دورى من خلال تجميلها ووضع الطلاء المناسب لها.

كثيرا ما تعانى السيدات من تعرض أظافرهن للكسر أو الجفاف أو الصدمات التى قد تحولها إلى شكل لا يليق بأنوثتهن وأناقتهن، خاصة فى المناسبات السعيدة، ما يسبب كثير من الضيق والتوتر لهن، وخلال السطور التالية، يقدم «صوت الأمة» بعض الوصفات الصحية والطبيعية، من أجل الحفاظ على جمال ونظافة الأظافر.

ووفقا لما ذكره موقع «treehugger»، فإن هناك وصفة طبيعية تساعد كثيرا فى الحفاظ على جمال وقوة ونظافة الأظافر يمكن للسيدات تحضيرها فى المنزل ومن مكونات طبيعية فى المتناول، وهى عبارة عن:

المقادير:

1: 2 معلقة من زيت الخروع.

2: 2 معلقة صغيرة من الملح.

3: 1 معلقة من زيت جنين القمح.

طريقة تحضير الوصفة:

قومى بمزج جميع المواد السابق ذكرها، ومن ثم ضعيها فى زجاجة مغلقة، ثم يتم فرك الأظافر بها، وتركها لمدة تتراوح من 3 لـ5 دقائق، ويمكن استخدام الوصفة مرتين فى الأسبوع.

انتبهى أيضا.. عليك عند استخدام الوصفة السابق شرحها للعناية بالأظافر اتباع بعض النصائح منها:

- غسل اليدين باستمرار مع استخدام مرطب مناسب للبشرة.

- اختيار نوع طلاء وأستيون مناسبين للبشرة، حتى لا يسببان جفافا وكسرا بالأظافر.

- ضرورة تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات التى تحافظ على البشرة والأظافر.

هناك أيضا بعض الحلول والوصفات المنزلية التي تساعد في الحفاظ على الأظافر دون اللجوء للعلاجات الطبية باهظة الثمن، منها وضع قليل من زيت جوز الهند على الأظافر في الفترة المسائية، وقبل الذهاب إلى النوم، كما يمكن استخدام زيت الزيتون، أو زيت الأرغان، أو زيت اللوز، حال عدم توفر زيت جوز الهند، حيث يتم دهان الأظافر بالزيت ثم تغطيها بقفازات لتغدي الأظافرك وترطبها لفترات طويلة.

أما فيما يتعلق بالأظافر التي تتعرض للكسر أو التشقق أو التقشير، فقد يعني ذلك وجود نقص حاد في البروتين، لذا يمكن استخدام مسحوق البروتين، وهو وسيلة رائعة لزيادة كمية البروتين، حيث يعزز نظام المناعة، ويساعد فى الحصول على أظافر قوية وسريعة النمو.

مطهر اليدين أيضا له أهمية كبيرة في إبعاد الجراثيم عن الأظافر، خاصة خلال موسم الشتاء الذى يجلب معه أمراض البرد والأنفلونزا، والتى تسمح بتراكم الفيروسات فى اليدين، وخاصة الأظافر، إلا أن استخدامه بكثرة قد يضر الأظافر، لما يحتوى عليه من نسبة كحول عالية، وقد يسبب أيضا الجفاف لليدين والأظافر، ما يسهل من تكسيرها.

يمكنك أيضا الحرص على تناول المكملات الغذائية، من أجل تقوية الأظافر، مثل فيتامين ب، والحديد، والزنك، وزيت السمك، وفيتامين سي، وحمض الفوليك، فجميعها يساعد فى الحفاظ على الأظافر سليمة وقوية، فضلا عن ضرورة الحرص على التغذية الصحية السليمة والمتوازنة، من خلال تناول اللحوم الحمراء، والخضروات، والبقوليات، والبيض والحليب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة