سيبك من كل اللي بيتقال.. كيف تتجنبين آلام الولادة؟

الأحد، 07 أكتوبر 2018 04:00 م
سيبك من كل اللي بيتقال.. كيف تتجنبين آلام الولادة؟
نصائح قبل الولادة

تتساءل الكثير من النساء خاصة الأمهات الجدد، عما يحدث فى غرفة الولادة وما الذى يجرى تحديدا قبلالولادة وخلال المخاض، فهى غامضة بكل تفاصيلها لأكثرهن، ولعل الصور المعتادة التى نأخذها عن هذا الأمر هى قديمة ومتكررة وبعضها لا يعكس الصورة الكاملة، لذلك نقدم لك نصائح قبل الولادة وفقا لما ذكره موقع (babble).
 
الولادة
 
الولادة

أنتِ حقا غير مضطرة للاستلقاء
عندما تفكر السيدة فى الولادة، ما هى الصورة التى تتبادر إلى ذهنها؟ ربما تكون الصورة عبارة عن امرأة فى وضع الاستلقاء، ويتساقط منها العرق بينما تصرخ وتقول ألفاظ سيئة لزوجها الذى يحاول مساعدتها دون جدوى.
 
ولكن النصيحة الأولى: استمعى إلى جسدك وأنتِ فى المخاض وتجاوبى مع ما تشعرين به، فقد تتمكنين من الجلوس فى وضع القرفصاء، والوقوف، والاستلقاء على الجانب.


فكرى فى خطة ولادتك كدليل ولادة
لا شىء يفسد خطة الولادة أسرع من محاولة التمسك بها، فأفضل الولادات هى للأمهات اللواتى لديهن لديهن فكرة عامة عما يريدنه ولكنهم يتعاملون مع الأمر بمرونة وليس بتعصب، ولكن كدليل للولادة يرسم الصورة ولكن لا يتحكم فى تفاصيلها.

وضعية للولادة
 
وضعية للولادة

تأتى المكافأة الحقيقية بعد الولادة
بالتأكيد، طفلك هو أكثر ما تنتظريه وتتصورى أنه مكافأتك ولكن هناك أمر آخر مهم وهو هذه الوجبة المجيدة ذات السعرات الحرارية الأولى بعد الولادة، فالولادة مثل أفضل تدريب في حياتك، وعندما تنتهى منه يمكنك تناول وجبة دسمة فأنتِ تستحقيها.

تنفسى كما تريدين
هذه هى الفكرة أن عبارة لا تتنفسى هكذا غير صحيحة تماما، فبعض النساء يتنفسن بشكل طبيعى أثناء الولادة ولكن غيرهن يعانين خلال التتفس ولكن طالما أن الحويصلات الهوائية الصغيرة فى رئتيك تتلقى الأكسجين، فلا تقلقى.

السيدات مختلفات تماما فى ولاداتهن
حاولى ألا تستمعى إلى جارتك، أو عمتك، أو حتى والدتك عن هذا الأمر، لأن الحقيقة هى أن المرأة لا تعانى من الولادة بالطريقة نفسها التى تعانى بها غيرها، فهناك من تعانى من التقلصات أكثر وأخرى تعانى من الدفع وكذلك.

جدير بالذكر أن الولادة لها علامات تنذرك بضرورة التوجه للطبيب وأن الوقت قد اقترب، والتى تشمل على زيادة في الإفرازات المهبلية، ومن المحتمل أن تكون بنية اللون أو وردية اللون، وكذلك الإحساس بأن الطفل ينخفض إلى أسفل داخل تجويف الحوض، مع بعض الانقباضات التي تبدو وكأنها تصلب في الرحم مع تشنجات خفيفة محتملة، وكذلك ألم خفيف منخفض فى ظهرك يأتى ويذهب، بالإضافة إلى تليين عنق الرحم أو ترققه وتمدده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق