مصر تحسن نسب صادراتها في 10 أشهر.. بدأت بـ31 سلعة بقيمة 7.6 مليار دولار وانتهت بالعنب

الأحد، 07 أكتوبر 2018 12:00 م
مصر تحسن نسب صادراتها في 10 أشهر.. بدأت بـ31 سلعة بقيمة 7.6 مليار دولار وانتهت بالعنب
عنب- أرشيفية

في النصف الأول من العام الجاري، وبالتحديد في الفترة من يناير إلى يونيو (2018)، صدرت مصر عشرات السلع والمنتجات لمختلف دول العالم، وهو ما شكل ارتفاعا مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى.
 
وكان جهاز الإحصاء، تحدث خلال نشرة التجارة الخارجية، عن حجم الصادرات المصرية، والتي بلغ إجماليها نحو 13 مليار دولارا أمريكيا. حجم إجمالي الصادرات- أو بتعبير أخر الرقم الذي صدرت بها مصر- يعكس السياسة الجديدة للدولة والنهاضة بحجم الاستثمارات، والتي تهتم بأن تصبح مصر مقلاعا للاستثمار سواء كان تصدير صناعي و زراعي.
 
يبدو أن مصر قد حددت مسارها في تطوير المنتجات، والتي تسمح لها بمضاعفة حجم التصدير إلى الخارج، كان النائب عبد الحميد دمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، وعضو مجلس النواب، كشف عن تركيز المجلس على فتح أسواق جديدة للعنب في آسيا وإفريقيا بما يساهم فى زيادة الصادرات.
 
ولفت «الدمرداش»، في تصريحات صحفية له، إلى أن الشركات المصرية صدرت كميات من العنب بلغت نحو (120) ألف طن فى الفترة من سبتمبر (2017) حتى نهاية يوليو (2018). وقال إن قيمة الصادرات بلغت نحو 219 مليون جنيه بنسبة زيادة بلغت (10%)، وفي الكمية (3%) عن نفس الفترة من العام التصديرى السابق.
 
يذكر أن حجم الصادرات المصرية خلال الفترة الماضية ارتفعت بشكل كبير، وكان جهاز الإحصاء، تحدث خلال نشرة التجارة الخارجية، عن حجم الصادرات المصرية، وأبرزت النشرة نحو  35 سلعة صدرتها الدولة خلال الفترة من يناير – يونيو 2018 بقيمة تجاوزت 7.6 مليار دولار، من جملة صادرات، وهي:
 
1
 
2
 
3

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق