تفقد عدد من المواقع الأثرية.. تفاصيل زيارة وفد مقاطعة جايتا الإيطالية لمحافظة الأقصر

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 10:00 ص
تفقد عدد من المواقع الأثرية.. تفاصيل زيارة وفد مقاطعة جايتا الإيطالية لمحافظة الأقصر
الكنيسة الكاثوليكية

 

وصل قبل يومين، وفد رفيع المستوى من مقاطعة جايتا الإيطالية، محافظة الأقصر، في زيارة تعد الأولى من نوعها، وذلك في إطار مساهمة الكنيسة الكاثوليكية بمصر في تنشيط السياحة، كما تجول أعضاء الوفد في عدد من المناطق الأثرية السياحية الدينية الإسلامية والمسيحية بمصر.

وضم الوفد المطران لويجي فاري، رئيس أساقفة جايتا، وسكرتيره الخاص الأب السيو توماو، والأب ستيفانو كاستالدو، والأب سلفاتوري سبينوزا، أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية، كما رافقهم خلال الزيارة الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظة الأقصر.

تضمن برنامج زيارات الوفد التوجه لحجازة لزيارة ورشة الأعمال الخشبية الفنية بقنا، وقام الوفد بزيارة إلى مدرسة الأقباط الكاثوليك وكنيسة ماري جرجس للأقباط الكاثوليك حجازة.

كما زار الوفد كنيسة مارجرجس بالأقصر، وتوجه في زيارة سياحية إلى معابد الكرنك ومعبد الأقصر والمواقع الأثرية بالبر الغربي، بالإضافة إلى زيارة دير الأنبا باخوميوس الشايب أيضا.

الزيارة جاءت تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية ورغبة منهم في زيارة الأقصر وحضارتها التاريخية، والتأكيد على إمكانية تنظيم العديد من الرحلات الدينية والسياحية بعد ذلك بالتعاون مع مقاطعة جايتا الإيطالية.

الوفد الإيطالي، زار أيضا مستشفى أورام الأقصر لعلاج مرضى السرطان بالصعيد، وقدم أعضاء الوفد تبرعات لدعم مرضى السرطان داخل المستشفى، كما التقوا محافظ الأقصر عقب نهاية جولاتهم ورحب بهم كثيراً، علاوة على لقائهم كلا من وزراء السياحة والآثار لبحث سبل دعم السياحة، فضلا عن زيارتهم لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالقاهرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص