بعد توجيهات الرئيس.. «كلنا واحد» تتكفل بدفع مصروفات الطلاب المتعثرين

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 02:00 م
بعد توجيهات الرئيس.. «كلنا واحد» تتكفل بدفع مصروفات الطلاب المتعثرين
مبادرة " كلنا واحد "
نرمين ميشيل

استمرارًا لمجهودات ودور وزارة الداخلية في تخفيف العبء على المواطنين، في ظل ارتفاع الأسعار، وتنفيذًا لمبادرة "كلنا واحد" التي أطلقتها الوزارة منذ فترة، قامت بتسديد المصروفات الدارسية لعدد من طلبة المدارس غير القادرين.

وجاءت هذه المبادرة فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأكيداً على دور الوزارة في تخفيف العبء على المواطنين، وتوطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع المجتمع والمؤسسات والهيئات المختلفة بالدولة كأحد الثوابت الاستراتيجية لوزارة الداخلية والداعمة للحفاظ على الترابط والتكافل في المجتمع، وإيماناً بأن الارتقاء بالتعليم أحد الحقوق التى ترعاها الدولة وتحرص عليها، وأحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه .

 
42996094_720211888357308_8362486099100041216_n

في هذا السياق، استقبل مديري المدارس والقائمون على إدارة العملية التعليمية الضباط والأفراد الذين قاموا بسداد مصروفات بعض الطلبة، متوجهين بالشكر والتقدير لرجال الشرطة لحرصهم على القيام بتلك المبادرة التى ساهمت فى رفع أعباء سداد تلك المصروفات عن الأسر غير القادرة.

وتوصلت " صوت الأمة " مع أحد الأسر، بعد قيام المبادرة بتسديد مصروفات زويهم وأولادهم ، حيث تروى السيدة سيدة عبد الحميد 40 سنة أنه يوجد لديها ثلاث أطفال بإحدى المدارس وزوجها متوفي منذ عامين بحادث سير مما دفعها، إلى التوجه للعمل كبائعة فى إحدى محلات الملابس الجاهزة طول اليوم لكى تصرف على أسرتها .

وأضافت سيدة عبد الحميد أنها كانت تواجه مشكلة بالفعل فى كيفية سداد  مصروفات أولادها الثلاثة وهم عمرو فى الصف الأول الأبتدائى وحبيبة في الصف الرابع، وسعد فى الصف السادس الأبتدائي، مشيرة أن هذا الأمر كان من الصعب تحمله والقيام به، وحتى قامت وزارة الداخلية بتحمل المصروفات تحت مبادرة  «كلنا واحد»، حيث قامت بدفع المصروفات بالكامل لأولادى الثلاثة.

559744

في نفس السياق قال ماجد طلعت أمين لجنة التثقيف السياسى بحزب الحرية، إن ما قامت به وزارة الداخلية بعمل مبادرة "كلنا واحد" هو تأكيد على الدور الوطني لمؤسسة الداخلية مما يوطد العلاقة مابين رجال الداخلية والمواطنين.

وتمنى طلعت فى تصريح خاص، أن تشارك جميع مؤسسات الدولة في مثل هذه المبادرات والتي هى واجب من مسئوليتها المجتمعية ، في هذا الوقت الذي تحتاج فيه الدولة إلى تضافر جهود كل الأطراف للنهوض بالوطن ومؤسسات وأفراد مجتمعه.

اقرأ ايضأ : 

مسيحي أشرف على إفطار المسلمين في حرب أكتوبر.. اللواء وجيه رياض يحكي تفاصيل «شوي الأعداء»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق