كل ما تريد معرفته عن أسعار وطرق تركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية (فيديو)

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 06:00 ص
كل ما تريد معرفته عن أسعار وطرق تركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية (فيديو)
العداد الكودى

 

تطلع وزارة الكهرباء للانتهاء من 3 ملايين عداد كودي للمباني المخالفة قبل نهاية 2019 المقبل، خاصة خاصة الذين تقدموا بطلبات لتركيب العدادات الكودية لتوفيق أوضاعهم قبل 30 يونيو الماضي، وفقا للمهلة التي حددها مجلس الوزراء.

وقال متحدث الكهرباء، أيمن حمزة، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، إن إجمالي ما جرى تركيبه من عدادات كودية للمباني المخالفة غير القانونية حتى 31 مايو من العام الحالي 1.7 مليون عداد، موضحًا أن إجمالي عدد الطلبات المقدمة لتركيب عدادات كودية بلغ 2.3 مليون طلب حتى 30 يونيو من العام الحالي.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء السابق، شريف إسماعيل، قرارا برقم 886 لسنة 2016 لتركيب العدادات الكودية المؤقتة، حيث يتم اتخاذ كل الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب هذه العدادات المؤقتة، كوسيلة فنية لقياس استهلاك التيار الكهربائي الموصل بوسائل غير قانونية للمنشآت والمباني الموضحة بهذا القرار، ولا يرتب تركيب العداد الكودي المؤقت أية حقوق قانونية للمخالفين ولا يعتبر سندا للملكية أو الحيازة ولا يعد سندا لتقنين الأوضاع.

وكشف حمزة، أن تلقي الكهرباء طلبات تركيب العدادات للمباني المخالفة يرجع لتطُبيق قرار مجلس الوزراء بوقف تلقي تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والتي لا تختلف عن العدادات مسبوقة الدفع ذات كارت الشحن المسبق، إلا أنها عدادات بدون اسم، وخاصة بالمباني المخالفة فقط.

ويرصد الفيديوجراف التالي يرصد أهم المعلومات عن أسعار وطرق تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمباني المخالفة، ممن انتهوا من تقديم طلب تركيب عداد كودى حتى 30 يونيو الماضي ولهم مهلة حتى 30 أكتوبر المقبل لسداد قيمة المقايسة وتقنين أوضاعهم، للحد من سرقات التيار الكهربائي وتحسين الخدمة للمواطن:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة