اللي يسلّيك بجد ما تبعدش عنه.. 7 أشياء تجبرك على تناول الترمس بشكل يومي "صور"

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 06:00 ص
اللي يسلّيك بجد ما تبعدش عنه.. 7 أشياء تجبرك على تناول الترمس بشكل يومي "صور"
ترمس

كثير من الأشياء الصغيرة في حياتنا اليومية تشغل حيزا صغيرا من الاهتمام، وكأنه اهتمام يكافئ الحجم، بينما يمكن بالنظر العميق لها اكتشاف أنها تستحق قدرا أكبر في ضوء المزايا العديدة التي تحملها.
 
في الحياة اليومية نستهلك كثيرا من الأطعمة والمُسلّيات على سبيل قضاء الوقت والتسلية، أبرزها اللب والسوداني والمقرمشات، ويحضر الترمس بين هذه القائمة، وبينما يتعامل معه الجميع كوسيلة تسلية خلال التنزه أو مشاهدة التليفزيون أو قضاء الوقت في الحدائق العامة، فإن الواقع يُثبت أن الترمس صيدلية متكاملة يمكن أن توفر قدرا من العناية الطبية والصحية لمن يُداومون على استهلاكه.
 
بحسب تقرير نشره موقع ehealthtips4u المتخصص في الشؤون الطبية والصحية، فإن الترمس يمتلك عددا من الفوائد الصحية المهمة، في ضوء المكونات الطبيعية التي يشتمل عليها، وبفضل هذه التركيبة فإنه يوفر مزايا صحية تشمل القلب والدورة الدموية والعظام وغيرها. وبحسب تقرير الموقع فإنه يُمكن الاستفادة من الترمس صحيا في هذه الأمور:
 
 
علاج مرضى السكر
 
ضمن أبرز الفوائد الصحية للترمس أنه يساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم، إضافة إلى أنواع عديدة من الدهون الضارة، مثل الكوليسترول LDL والكوليسترول الثلاثي والدهون الثلاثية، وبفضل هذه الآثار يُعد الترمس من الأطعمة المُفيدة لمرضى السكر.
 
 
ارتفاع ضغط الدم
 
يمكن لمرضى ضغط الدم المرتفع الاستفادة من الترمس في السيطرة على حالتهم الصحية. إذ يُساعد على استرخاء الأوعية الدموية بشكل يؤدي إلى خفض ضغط الدم، كما يقي من مخاطر التعرض لأزمات ونوبات قلبية أو سكتات دماغية أو ضعف في قدرات البصر.
 
 
ترمس
ترمس

ضمان صحة القلب
 
بجانب دوره في خفض ضغط الدم، يساعد الترمس على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية والمُشبعة، ما يُقلل الضغط على الشرايين والأوعية الدموية، وبالتبعية يصون صحة القلب ويُجنّب الشخص المشكلات الطارئة أو الخطيرة مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية وارتفاع سكر الدم.
 

إنقاص الوزن الزائد
 
إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن فبإمكانك الاستعانة بالترمس للتغلب عليها. إذ يحتوي الترمس على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على الإحساس السريع بالشبع، وتقلل الشهية وكمية الأطعمة المتناولة، وهو الأمر الذي يزيد من فرص حرق السعرات الحرارية ويقود لخسارة الوزن.
 
الترمس
الترمس

تجنب الإصابة بالسرطان
 
الترمس غني بمضادات الأكسدة التي تُعزز صحة القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى الكبد والكلى والجلد، كما يحمي من العجز والشيخوخة المبكرة، وبجانب هذه الفوائد فإن مضادات الأكسدة تعزز قدرات جهاز المناعة وتساعد على مقاومة السرطان والأورام.
 

زيادة قوة العظام 
 
قد يواجه بعض الناس مشكلات في العظام بسبب نقص نسبة الكالسيوم في الجسم، ما يتسبب في المعاناة من هشاشة العظام والتعرض للكسور. الترمس غني بالكالسيوم والفوسفور، لهذا فإنه مفيد في تدعيم العظام وتقويتها والوقاية من الكسور والهشاشة.
 
ترمس 0
ترمس 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق