صفقات الحوثيين المشبوهة.. لهذا انحاز المجتمع الدولي للمليشيات على حساب الشعب اليمني

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:33 ص
صفقات الحوثيين المشبوهة.. لهذا انحاز المجتمع الدولي للمليشيات على حساب الشعب اليمني
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

 

لا يمكن تفسير انحياز المنظمات الدولية لمليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، والتي ظهرت في مناسبات عديدة، إلا في إطار الصفقات المشبوهة التي تعقدها بعض تلك المنظمات مع قيادات المليشيات، وهو ما يجلعها تغض الطرف عن الانتهاكات التي يمارسها الحوثيين ضد الشعب اليمني.

يأتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه المشهد اليمني، انتفاضة من قبل الأحزاب اليمنية ضد تلك المليشيات في سقوط الضحايا المدنيين، نتيجة استمرار الأزمة اليمنية لعدة أعوام بسبب تعنت الحوثيين.

وذكرت صحيفة "اليمن الآن" المهتمة بالشأن اليمني، أن الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، أكدت في بيان لها أن ميليشيات الحوثيين تتحمل المسئولية الكاملة للحرب التي فرضتها على اليمنيين وما نتج عنها من مآسي أثرت على كافة جوانب حياة شعب اليمن.

من جانبها كشفت صحيفة "العرب" اللندنية، الصفقة التي تعقدها المنظمات الدولية مع ميليشيات الحوثيين، كي تضمن المليشيات انحياز تلك المنظمات إليها، موضحة أن استخدام قيادات حوثية لطائرات تابعة للأمم المتحدة للانتقال إلى خارج صنعاء والعودة إليها باعتبارهم ناشطين في منظمات حقوقية يمنية، أبرز الصفقات.

أوضحت الصحيفة أن الحوثيين من خلال اختراقهم للمنظمات التابعة للأمم المتحدة في صنعاء، وتواطؤ بعض قيادات المنظمات تمكنوا من إخراج عدد من قياداتهم إلى خارج اليمن عبر طائرات الأمم المتحدة لتلقي العلاج أو المشاركة في أنشطة سياسية تحت غطاء التسهيلات التي تقدمها الأمم المتحدة لبعض المنظمات الحقوقية والإنسانية في اليمن، مشيةر إلى تزايد المؤشرات على العلاقة المشبوهة التي تربط الكثير من المنظمات الأممية في اليمن والميليشيات الحوثية باتت تثير الريبة وتنزع صفة الحيادية عن تلك المنظمات التي وقعت في العديد من الأخطاء الكارثية التي تتعارض مع طبيعة عملها والدور المنوط بها.

ولفتت الصحيفة إلى أن وسائل إعلام يمنية أشارت مؤخرا إلى رسالة مسربة من مسؤول أممي إلى أحد قادة الميلشيات تتعلق بقيام الحوثيين بالاستيلاء على أحد المخازن التابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ومصادرة ما يحتويه من مواد إغاثية بكميات هائلة، وإخفاء الأمم المتحدة للحادثة التي خرجت للعلن من خلال خطاب استعطاف تقدم به مسؤول المنظمة للقيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين.

كانت قناة سكاى نيوز بثت مقاطع حصرية تظهر قيام المليشيات الحوثية بنهب المساعدات الإنسانية التي تقدمها منظمات الإغاثة الدولية لتوزيعها على المواطنين، غير أن الحوثيين يبيعونها في شوارع صنعاء، علماً بأن المنظمات الدولية تستعين بقيادات حوثية ومنظمات محلية تابعة لهم في توزيع المعونات وإعداد كشوف المحتاجين فيقوم المسئولين عن عملية التوزيع بتحويل هذه المساعدات إلى السوق السوداء لبيعها.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق