معارك السبت.. انتصارات للتحالف العربي في اليمن والجيش السعودي يطهر شريط المملكة الحدودي

الأحد، 07 أكتوبر 2018 10:00 ص
معارك السبت.. انتصارات للتحالف العربي في اليمن والجيش السعودي يطهر شريط المملكة الحدودي
قصف مدفعى لقوات الجيش السعودى ضد الحوثيين
محمد الشرقاوي

شهدت الساحة اليمنية السبت معارك عنيفة، شنها التحالف العربي الداعم للشرعية على ميليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظات عدة، أسفرت عن تقدم لقوات الجيش اليمني مدعومة من التحالف ضد أنصار الله.

وفي محافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية التي تشهد أعنف المعارك، شن طيران التحالف العربي، سلسلة غارات على مواقع لجماعة أنصار الله، قصف فيها مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، واستهدف بثلاث غارات أخرى منطقتي الضيعة والأزهور في مديرية رازح غرب المحافظة.

وقالت وزارة الدفاع التابعة للميليشيا الحوثية إن التحالف شن غارتين على مديرية شدا غرب صعدة.

في الوقت ذاته، شن الجيش السعودي قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا مكثفًا على مديرية رازح الواقعة على الشريط الحدودي، حيث استهدفها بأكثر من 25 قذيفة وصاروخ، كذلك مناطق متفرقة في مديريات منبة وباقم وشدا الحدودية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن قوات الجيش اليمني هاجمت ميليشيا الحوثي الانقلابية في سلسلة جبال العظيدة المطلّة على مركز مديرية باقم من الناحية الشمالية ومواقع أخرى محاذية لها شمال صعدة، وتمكنت من تحريرها.

وعلى صعيد متصل، شهدت العاصمة اليمنية «صنعاء» مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني المدعوم بقوى التحالف العربي، ومسلحي الحوثي في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، حيث نفذ الجيش الحكومي زحفًا واسعًا على مواقع يسيطر عليها مسلحو أنصار الله في قرية عيدة بمنطقة المجاوحة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وتدور بين الحين والآخر معارك كر وفر في مديرية نهم البالغة مساحتها 1841 كيلو مترا مربعا، وتبعد عن وسط صنعاء، بنحو 60 كيلو مترا، في ظل سعي القوات الحكومية التقدم باتجاه منطقة المديد مركز المديرية، وسط مقاومة عنيفة من مسلحي «أنصار الله».

وعلى صعيد أخر، قال موقع اليمن العربي إن المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق مخيم النازحين بالخوخة جنوبي الحديدة، الشارع اليمني بشكل عام، فيما اعتبرتها الحكومة ومنظمات حقوقية محلية وإقليمية بأنها «جريمة حرب».

وأكد مراقبون أن الانقلابيين كشفوا عن بشاعتهم وذلك بملاحقة النازحين حتى في الملاجئ، حيث قصفوا 3 صواريخ كاتيوشا أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية، ظهر الجمعة، لاستهداف مخيم «بني جابر» الواقع شرق مدينة الخوخة، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة 9 أطفال و5 آخرين، بينها إصابات متوسطة وأخرى حرجة.

وارتكبت ميليشيات الحوثي الإيرانية جريمة جديدة في محافظة الحديدة، إذ استهدفت مخيما للاجئين بعدد من القذائف في بني جابر بمديرية الخوخة جنوب المحافظة، وهو مخيم أنشأه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مؤخرًا، لاستقبال النازحين من المديريات الأخرى في الحديدة، بسبب ما تقوم به الميليشيا الحوثية الإرهابية من قتل وطرد وأعمال نهب وسلب للمساعدات الإنسانية في هذا المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق