علم مصر يرفرف في إسبانيا والأرجنتين وأمريكا.. الألعاب الفردية تنتصر للرياضة

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 08:00 ص
علم مصر يرفرف في إسبانيا والأرجنتين وأمريكا.. الألعاب الفردية تنتصر للرياضة
عدد من ابطال دورة العاب البحر المتوسط بعد تكريمهم
سيد محفوظ

في مقابل فشل المنتخب الوطني لكرة القدم في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا قبل 3 أشهر في تحقيق إي نتائج إيجابية، واستئثاره على الاهتمام والرعاية الشعبية والإعلامية، يبذل عدد ليس قليل من المصريين جهدا مضاعفا لرفع اسم مصر عاليا في بطولات وألعاب مختلفة تعرف في الوسط الرياضي والشعبي باسم " الألعاب الفردية".

على مدار السنوات الماضية، وجدت مصر نفسها في المقدمة في ألعاب فريده لم يكن يعرف عنها كثير من المصريين الشعبيين شيئا كالاسكواش، ورفع الأثقال وغيرها من الألعاب الفردية الأخرى، بفضل أبناء يطلبون المساواة فقط بلاعبي كرة القدم من حيث الدعم الإعلامي والرسمي.

74598-جانب-من-التكريم
 
 
الدعم الرسمي وجد أخيرًا من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كرم أبطال دورة البحر المتوسط التى أقيمت فى إسبانيا، في شهر يونيو ويوليو الماضيين، والتي حققت خلالها البعثة 45 ميدالية مختلفة في جميع الألعاب الفردية والتي احتلت بها المركز الخامس عالميا في عدد الميداليات.

اقرأ أيضا: الرئيس يحقق الأمنية.. السيسي يكرم أبطال دورة ألعاب البحر المتوسط ( صور )

 

كما كان الدعم الرسمي للبعثة التي حققت 16 ميدالية ذهبية و11 ميدالية فضية و18 ميدالية برونزية، ظاهرًا في استقبال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى مطار القاهرة.

هبة صالح

هبة صالح
 

وتوج في دورة العاب البحر المتوسط كل من محمد إيهاب وسارة سمير وجابر فرحان بميداليتين لكل منهما بمنافسات رفع الأثقال فى الخطف والنتر، بينما حقق رجب عبد الحى ميدالية وحيدة، كما حققت فريدة عثمان ذهبيتين فى السباحة، فيما جاء الباقى عن طريق نانسى طمان فى الجمباز، ورمضان درويش فى الجودو، ودينا مشرف فى تنس الطاولة، وهيثم فهمى فى المصارعة.

 

محمد إيهاب

محمد إيهاب

 

الدفعة المعنوية التي وجدها أبطال دورة البحر المتوسط، شجعتهم وآخرين على بذل جهود أخرى للمشاركة في بطولات مختلفة، حيث تشارك مصر ببعثة تضم 68 لاعبا ولاعبة "39 لاعب و29 لاعبة" في دورة الألعاب الأولمبية الخامسة للشباب بالأرجنتين حاليا.

وينافس المصريون في 23 لعبة أولمبية هي ألعاب الملاكمة، والسلاح، والكاراتية، والرماية، والخماسي الحديث، والفروسية، والجمباز الفني والإيقاعي، والشراع، ورفع الأثقال، والتجديف، والسباحة، اولقوس والسهم، والثلاثي، وتنس الطاولة، وكرة السلة 3×3، والكرة الطائرة الشاطئية، وألعاب القوى، وكرة القدم للصالات، والتايكوندو، و الريشة الطائرة، والمصارعة، والجودو والدراجات.

 

احمد سعد


احمد سعد

ومع انطلاق البطولة نجح مازن العربي لاعب المنتخب الوطني للسلاح، فى الفوز على بطل أمريكا 15-10 وأحرز برونزية سلاح السابر في أولمبياد الشباب 2018 بالأرجنتين، ليسجل أول ميدالية لمصر فى الاوليمبياد.

ومن الأرجنتين إلى الولايات المتحدة واصلت نور الشربينى سلسلة نتائجها الجيدة وفازت على الإنجليزية أليسون واترز 3/0 فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش فى لقاء استغرق 31 دقيقة لتتأهل للدور ربع النهائى من البطولة.

نور الشربيني
نور الشربيني

وينافس عدد كبير من نجوم الإسكواش المصريين رجال وسيدات فى تلك البطولة على رأسهم  ثلاثى الإسكواش الدجلاوى على فرج ورنيم الوليلى ونوران جوهر على ألقاب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش لعام 2018 التى تعقد فى ولاية فيلاديلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 6 إلى 13 من شهر أكتوبر الجارى، ومجموع جوائزها 169 ألف دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق