مساعدات إنسانية وتطهير من الحوثيين.. السعودية تقطع أقدام حلفاء إيران باليمن

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 06:00 ص
مساعدات إنسانية وتطهير من الحوثيين.. السعودية تقطع أقدام حلفاء إيران باليمن
اليمن
كتب أحمد عرفة

ضربة موجعة تلقتها مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، بعد العملية النوعية التي شنها التحالف العرب الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد التحصينات الخاصة بالمليشيات بعد رصد تحركاتهم بشكل مكثف.

هذه الخسائر تتزامن مع إقدام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على زيادة حجم المساعدات الإنسانية المقدمة إلى الشعب اليمني، بعد أن استهدفت مليشيات الحوثيين خلال الفترة الماضية عدد من مخيمات التابعة للمركز السعودي لعرقلة وصول المساعدات الإنسانية.

وفي ظل هذه المعارك، تأتي اللقاءات التي يجريها المسؤوليين بالحكومة اليمنية، مع المسؤوليين الدوليين لشرح حقيقة ما يحدث في اليمن، وكشف الانتهاكات التي يمارسها مليشيات الحوثيين ضد اليمنيين المدنيين.

في هذا الإطار، أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن مدفعية التحالف العربي تمكنت من تدمير تحصينات وتعزيزات لميليشيات الحوثي في جبهة البرح في محافظة تعز.

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى مصرع 53 من ميليشيات الحوثي من بينهم قيادات ميدانية في غارات للتحالف العربي بجبهة البرح غرب تعز.

من جانبها ذكرت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن مليشيات الحوثيين حاولوت إخفاء صواريخ بالستية قرب المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية ، أقربها جازان ، لافتة إلى أن ألوية العمالقة التابعة للمقاومة اليمنية  بجانب التحالف  العربي دفعا بتعزيزات جديدة إلى الحديدة استعدادا لخوض عمليات عسكرية كبرى تزامنا مع تحذيرات للمواطنين بالابتعاد عن مناطق المواجهات.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن على محسن صالح التقى بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر لمناقشة المستجدات السياسية والقضايا على الساحة الوطنية وسبل تعزيز علاقات التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية واليمن، بجانب جهود إحلال السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث.

على جانب المساعدات التي توجهها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني، ذكر موقع "سبق" السعودي، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وزع خلال الساعات الماضية، سلالا غذائية تزن 74 طنًا و800 كجم في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، حيث استفاد من التوزيع ستة آلاف فرد، وجاءت هذه المساعدات ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية، فيما يأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية، ممثلة بالمركز، للشعب اليمني والتي بلغت حتى الآن 286 مشروعًا.

وكانت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أكدت أن مليشيات الحوثيين برفقة عناصر نسائية زينبيات يقتحمون مركز نوران التعليمي في مديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء وهو مركز متخصص بالتدريب في مجال التنمية البشرية بذريعة أن مثل هذه المراكز تحرض الناس على الخروج في تظاهرات ضد ارتفاع الأسعار وانهيار العملة، لافتة إلى أن القوات المسلحة اليمنية مسنودة بالتحالف العربي شنت هجوما عنيفا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثيين في الجهة الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم، شمالي غرب محافظة صعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة