أسبوع أسود على الأكراد التركيين.. الاتهامات الجزافية وسيلة أردوغان لمواصلة حملته عليهم

الخميس، 11 أكتوبر 2018 02:00 ص
أسبوع أسود على الأكراد التركيين.. الاتهامات الجزافية وسيلة أردوغان لمواصلة حملته عليهم
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
كتب أحمد عرفة

يعد الأسبوع الحالي أسبوعا أسودا على الأكراد في تركيا، بسبب الممارسات القمعية التي يرتكبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضد أكراد بلاده، لتتزايد معدلات الاعتقالات ضدهم خلال الأيام الماضية.

الرئيس التركي لم يكتف فقط بالاعتقالات ضد قيادات كردية تركية، والتى وصل عددها خلال أيام قليلة للمئات، بل أيضا يسعى للسيطرة على بلدياتهم بشكل كامل عبر دفع رجال رجال حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان، للهيمنة على تلك البلدات وتعيين مسؤوليين بها.

أكراد أتراك

صحيفة "زمان"، الشتابعة للمعارضة التركية، أشار إلى أن السلطات الأمنية التركية اعتقلت خلال الأيام الماضية، 300 من أعضاء حزب الشعوب الديموقراطي الكردي، ومن بين المعتقلين رئيس فرع حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بمدينة دياربكر محمد شريف شامشي، وصحفيين تركيين، حيث كانت دوافع اعتقال نحو 150 منهم المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الصحيفة التركية المعارضة، أن المعتقلين أقتيدوا خلال المداهمات الأمنية المستمرة منذ الأسبوع الماضي إلى وحدة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن دياربكر، حيث تتمركز المدرعات والمصفحات أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بمدينة دياربكر.

ونقلت الصحيفة التركية المعارضة، عن وزارة الداخلية التركية زعمها أن أعضاء وقيادات الحزب الكردي المعتقلين متهمين بالاتصال بتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، حيث جاء ذلك بعد أن هدد رجب طيب أردوغان  بتعيين وصاة على مدن بلديات كردية في حال فوز حزب الشعوب الديموقراطي الكردي بإدارتها في انتخابات المحليات المقبلة.

أكراد أتراك (2)

تأتي هذه الحملة بعد حملة سابقة شنتها قوات الأمن التركية على الأكراد، أسفرت عن إلقاء القبض على 140 من أعضاء حزبها الذي يمثل الأكراد، حيث إن السلطات الأمنية وجهت لهم تهم دعم تنظيم حزب العمال الكردستاني ودعم الإرهاب، حيث جاءت الحملات الأمنية من قبل قوات الأمن التركية في أعقاب مقتل 8 جنود أتراك في مدينة باطمان في غرب تركيا، على يد عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني الذي تضعه الحكومة التركية في قائمة التنظيمات الإرهابية.

وكانت الكاتبة التركية، جلدم أتاباي أكدت أن الليرة التركية تستعد للدخول في معاناة خلال الشهور المقبلة، حيث جاءت بيانات التضخم في سبتمبر المثيرة للذهول، التي أظهرت تضخما في أسعار المستهلكين على أساس سنوي عند 25 % وفي أسعار المنتجين عند 46 %، موضحة في مقال لها بصحيفة "أحوال تركية"، أن الدولار اكتسب أيضا المزيد من الزخم على خلفية بيانات الاقتصاد الكلي التي تظهر متانة الاقتصاد الأمريكي، حيث اتجه العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى مستوى 3.23 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق