أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 9-10-2018.. الأبيض يكثف استعداداته لمواجهة "سمنود"

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 10:00 م
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 9-10-2018.. الأبيض يكثف استعداداته لمواجهة "سمنود"
الزمالك
كتب شريف إبراهيم

شهد نادى الزمالك اليوم الثلاثاء 9-10-2018، العديد من الأحداث الهامة، التى جاء على رأسها، خوض فريق الزمالك مساء اليوم، الثلاثاء، تدريبات جماعية مكثفة على ملعب النادي، فى إطار الاستعداد لمواجهة منية سمنود الخميس المقبل بدور الـ32 لكأس مصر.

هانى العتال
هانى العتال

هانى العتال يطالب بإلغاء عمومية الزمالك الطارئة المقبلة

تقدم هانى العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، بمذكرة رسمية للجنة الأولمبية المصرية للمطالبة ببطلان الجمعية العمومية الطارئة التى أعلن مجلس الإدارة الأبيض عقدها يومى 18و19 أكتوبر الجارى.

وأعلن نادى الزمالك إقامة عمومية غير عادية فى أكتوبر الجارى بعد الأزمة العنيفة التى اندلعت بين رئيس القلعة البيضاء ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية لإصدار قرار بإيقافه.

ويؤكد هانى العتال فى المذكرة المقدمة للجنة الأولمبية بضرورة بطلان العمومية الطارئة لمخالفتها للوائح والقوانين.

مشوار منافس الزمالك فى كأس مصر قبل موقعة الخميس

يستعد فريق مركز شباب منية سمنود الذى ينافس بدورى القسم الثالث تسجيل اسمه فى سجلات التاريخ الكروى عند مواجهة الزمالك مساء الخميس المقبل فى دور الـ32 لمسابقة كأس مصر، أملا فى صناعة تاريخ جديد بتحقيق فوز لا ينسى وإقصاء المارد الأبيض من البطولة مبكرا.

ونرصد فى السطور التالية مشوار فريق مركز شباب منية سمنود خلال الأدوار التمهيدية بمسابقة كأس مصر حتى الصعود لدور الـ32 لملاقاة الزمالك.

خاض منية سمنود 3 مباريات تمهيدية للوصول لمواجهة الزمالك فى كأس مصر، وكانت البداية مع فريق طلخا ونجح فى تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة.

بعدها واجه منية سمنود مركز شباب الأمر ثم فاز بهدف وحيد، وفى المواجهة الثالثة والأخيرة بالأدوار التمهيدية التقى فاقوس، ونجح فى الفوز بهدف وحيد ليتأهل لدور الـ 32 وتضعه القرعة فى مواجهة الزمالك حامل لقب النسخة الأخيرة.

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

الزمالك يعلق "موقتا" عقوبة خصم 6 نقاط فى ملف محمد إبراهيم ومارتيمو

نجح مسئولو الزمالك فى تعليق العقوبة الصادرة ضد النادى من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لخصم 6 نقاط من رصيد الفريق الكروى بمسابقة الدورى الممتاز، بسبب قضية مستحقات نادى مارتيمو البرتغالى.

ويؤكد الفيفا أحقية نادى مارتيمو البرتغالى فى تقاضى 600 ألف يورو من نادى الزمالك عبارة عن 350 ألف يورو قيمة عودة محمد إبراهيم للقلعة البيضاء بعد فترة احتراف قصيرة هناك، و250 ألف يورو قيمة الغرامة الخاصة بتأخر سداد المستحقات.

وكشف مصدر مسئول بالزمالك أن الطعن المقدم على قرار الفيفا بخصوص مستحقات مارتيمو يوقف تنفيذ حكم خصم النقاط لحين صدور قرار نهائى، مشددا فى الوقت نفسه وجود حلول ودية لإنهاء الأزمة مع النادى البرتغالى، لكن المؤكد الآن عدم تطبيق عقوبة الخصم لحين حسم القضية نهائيا.

الزمالك
الزمالك

 

محاضرة فنية وفقرة تكتيكية بالتدريب استعدادًا لمواجهة سمنود

خاض مساء اليوم، الثلاثاء، فريق الزمالك تدريبات جماعية على ملعب النادي، فى إطار الاستعداد لمواجهة منية سمنود الخميس المقبل بدور الـ32 لكأس مصر.

بدأ المران باجتماع فنى بين كريستيان جروس المدير الفنى واللاعبين، وقام جروس بتوضيح وإعطاء بعض التعليمات الفنية للاعبين، كما طالبهم ببذل قصارى جهدهم وطى صفحة المباراة الماضية والتركيز فى أمام سمنود.

وشدد كريستيان على اللاعبين بعدم التهاون بالخصم، وبذل أقصى جهد للفوز بالمباراة والتأهل لدور الـ16 للكأس.

وقام الجهاز الفنى بتخصيص فقرة تكتيكية خلال المران، وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، وتولى جروس قيادة مجموعة، والأخرى كانت بقيادة بيير شومان المدرب العام وأمير عزمى المدرب المساعد، وقام اللاعبون بتنفيذ جمل فنية بناء على تعليمات الجهاز الفنى.

كما وضع الجهاز الفنى برنامجًا تأهيليًا وبدنيًا قويًا للاعبين، فضلاً عن القيام ببعض الإطالات الخفيفة والقوية تحت إشراف شيخ بوزيان مدرب الأحمال بالفريق، كما قام اللاعبون بعمل بعض التدريبات التأهيلية بالكرة.

 

تدريبات خاصة لـفرجانى ساسى وتأهيل أحداد قبل مواجهة سمنود فى الكأس

خصص الجهاز الفنى لفريق الزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، فقرة تأهيلية إضافية لفرجانى ساسى لاعب وسط الفريق، وذلك على هامش المران المقام حالياً بملعب النادى، فى إطار الاستعداد لمواجهة منية سمنود الخميس المقبل بدور الـ32 لكأس مصر.

وقام ساسى بأداء تدريبات بالركض حول الملعب عقب أدائه التدريبات برفقه زملائه، وذلك من أجل رفع معدل اللياقة للاعب بشكل أكبر بعد شعوره ببعض الإجهاد.

كما وضع الحهاز الفنى برنامجا خاصا للمغربى حميد أحداد صانع ألعاب الفريق، من أجل تجهيزه بشكل جيد، وذلك بسبب شعوره ببعض الإجهاد بالعضلة الضامة، وفضل الجهاز الفنى عدم خوض أحداد للمران الذى يقام حاليا، حيث يقوم أحداد بعمل تدريبات فى جمانيزيوم، قبل أن ينخرط فى التدريبات الجماعية.

 

الزمالك يكشف جاهزية حازم إمام لموقعة كأس مصر

كشف الجهاز الفنى لفريق الزمالك، جاهزية حازم إمام الظهير الأيمن للتواجد فى التشكيلة الأساسية فى مباراة منيه سمنود المقرر لها الخميس المقبل فى دور الـ32 بكأس مصر بعد تماثله للشفاء من الإصابة.

من جانبه، أكد أمير عزمى مجاهد مدرب الزمالك أن حازم إمام أصبح جاهزا للمشاركة فى مباراة منية سمنود وقيادة الجبهة اليمنى بعدما تماثل للشفاء من الإصابة وشارك فى التدريبات الجماعية أمس الأربعاء بشكل طبيعى.

كما أكد مدرب الزمالك جاهزية عماد السيد حارس المرمى لحراسة العرين الأبيض أمام منية سمنود فى ظل انضمام محمود عبد الرحيم جنش لمعسكر المنتخب الوطنى استعدادا لمباراتى سوازيلاند فى تصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

محمود عبد العاطى دونجا
محمود عبد العاطى دونجا

دونجا يتحدث عن الرحيل من الزمالك

كشف محمود عبد العاطى دونجا، لاعب وسط الزمالك، حقيقة رغبته فى الرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وشهدت الفترة الماضية الحديث عن إمكانية رحيل دونجا عن نادى الزمالك لخروجه من حسابات الجهاز الفنى بقيادة السويسرى جروس منذ بداية الموسم.

وأكد دونجا فى تصريحات صحفية سعادته البالغة للتواجد داخل نادى الزمالك فى الوقت الحالى، وأنه لا يفكر نهائيا فى الرحيل، وهو تحت أمر النادى فى أى شيء يطلب منه.

ويستعد الزمالك لمواجهة فريق مركز شباب منية سمنود مساء الخميس المقبل، فى إطار مباريات دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر.

 

الزمالك يشيد بقرار معاملة لاعبى شمال أفريقيا كمصريين

وقال أمير عزمى، أنه كلما زاد عدد المحترفين بالفرق زادت قوة الدورى المصرى، وستتحقق فوائد فنية عديدة وأكبر دليل على ذلك تطبيق هذا الأمر فى بعض الدوريات العربية مثل الدورى السعودى ومختلف الدوريات الأوروبية، وهو ما زاد من قوة هذه المنافسات خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أمير عزمى أن الاتحاد الأوروبى لا يمنع الأندية من التعاقد مع محترفين ويجعل الأمور مفتوحة أمام الجميع فعلى سبيل المثال نجد فريق ريال مدريد وهو أحد أعظم أندية إسبانيا وأوروبا والعالم يشارك فى المباريات بقائمة تضم لاعبان فقط من إسبانيا وباقى القائمة محترفين مثله مثل أغلب فرق أوروبا الكبرى.

ويرى أمير عزمى أن هذا القرار لن يؤثر بالسلب على اللاعب المصرى، بالعكس سيسهل من فتح مجال للاعبين المصريين لخوض تجربة الاحتراف فى إحدى دول شمال أفريقيا دون شروط أو قيود، كما سيزيد من المنافسة بين اللاعبين للمشاركة فى المباريات وبالتأكيد الأفضل هو من سيلعب.

 

الزمالك يصرف مكافآت المباريات المقبلة بشكل فورى

وعد مسئولو نادى الزمالك لاعبى الفريق الكروى بصرف مكافآت الفوز بالمباريات المقبلة بشكل فورى حال الاستمرار فى صدارة جدول المسابقة.

وتنص لائحة الزمالك الجديدة على صرف مكافآت الفوز بالمباريات حال احتلال المركز الأول بجدول الدورى الممتاز.

ويرغب مسئولو الزمالك فى تحفيز اللاعبين لمواصلة الانتصارات المحلية أملا فى استعادة لقب الدورى الممتاز الذى غاب عن الأبيض فى المواسم الأخيرة.

 

رسميا.. الزمالك يمنع خصم 6 نقاط بجدولة مستحقات كريم الحسن وفيفا يوافق

أسدل نادى الزمالك الستار بشكل رسمى ونهائى على أزمة الغانى كريم الحسن لاعب الفريق السابق، لتجنب تنفيذ قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بخصم 6 نقاط من رصيد الأبيض بمسابقة الدورى الممتاز.

وأرسل الفيفا خطابا رسميا لكريم الحسن خلال الساعات الماضية للتأكد من استلامه مستحقاته لدى الزمالك، بعد قيام النادى الأبيض بسداد 300 ألف دولار من قيمة مستحقاته وأكد اللاعب استلام المبلغ ليتم إلغاء قرار خصم النقاط فيما يخص هذا الملف.

ولا يزال الزمالك يعانى من أزمات مع لاعبين آخرين على رأسهم الثنائى الكاميرونى موندومو والغانى أجوجو بالإضافة إلى نادى مارتيمو البرتغالى.

 

الزمالك يؤكد عدم خصم نقاط من رصيده ويستشهد بواقعة ريكاردو

أكد نصر الدين عزام المستشار القانونى لنادى الزمالك فى الشئون الرياضية، عدم صحة ما تردد فى الآونة الأخيرة باتخاذ الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرارا رسميا ونهائيا بخصم نقاط من القلعة البيضاء بمسابقة الدورى الممتاز.

وشهدت الساعات الماضية أزمة كبرى داخل الزمالك بعدما تلقى اتحاد الكرة خطابًا من "فيفا" يطالب بالتأكد من سداد النادى الأبيض مستحقات بعض الجهات الخارجية من عدمه لخصم نقاط من رصيد الفريق الكروى بمسابقة الدورى الممتاز.

وقال نصر الدين عزام، أن الفيفا لم يخصم مستحقات من الزمالك بشكل رسمى، وجارى إنهاء كل هذه الأزمات خلال الوقت الحالى، وهو ما سيحدث بالاتفاق مع كل الأطراف على حلول وبالتالى لن تنفذ العقوبات.

وأضاف نصر عزام أن الفترة الماضية شهدت واقعة مشابهة بعدما قرر الفيفا خصم نقاط من الزمالك بسبب مستحقات البرازيلى ريكاردو لكن تم التفاوض مع اللاعب بعدها وسداد مستحقاته لتنتهى الأزمة ولم تطبق العقوبات وهو ما سيحدث فى الفترة الحالية.

وأوضح نصر عزام أن نادى الزمالك يسعى منذ عدة أشهر لإنهاء ملف مستحقات الجهات الأجنبية ودخل فى مفاوضات مع بعض اللاعبين والأندية لحسم هذه الأمور على مدار الفترة الماضية، ونجح فى تخفيض الديون ملايين الدولارات لكن الحجز على الأرصدة فى أوقات سابقة حال دون سداد هذه المستحقات فى مواعيدها.

كاسونجو
كاسونجو

الزمالك فى ورطة بميركاتو الشتاء بسبب النقاز وكاسونجو

أصبح نادى الزمالك فى ورطة فنية بعد التألق اللافت للثنائى التونسى حمدى النقاز والكونغولى كاسونجو فى ظل وجود رغبة ملحة للتعاقد مع مهاجم أفريقى سوبر خلال الميركاتو الشتوى المقبل.

ولا بديل أمام الزمالك سوى الإطاحة بأحد اللاعبين الأفارقة المتواجدين فى القائمة البيضاء بالوقت الحالى لإخلاء مكان لضم مهاجم سوبر فى يناير المقبل، وكان الاتجاه الأقرب يقضى بالمفاضلة بين النقاز وكاسونجو فى ظل تمسك الجميع باستمرار الثنائى التونسى فرجانى ساسى والمغربى حميد أحداد.

وشهدت الفترة الماضية تألق النقاز وكاسونجو بشكل لافت للنظر مع الزمالك ما يزيد من الأمور صعوبة لاختيار الأفريقى الراحل فى يناير المقبل لتظل الأمور معلقة حتى انطلاق الميركاتو الشتوى وفقًا للمستجدات فى هذا التوقيت خاصة أن هناك فترة زمنية قد تشهد تطورات جديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة