الكرة المصرية تعيش أجواء مشتعلة.. ماذا ينتظر الجماهير من المنتخب والأهلى والزمالك؟

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 08:00 م
الكرة المصرية تعيش أجواء مشتعلة.. ماذا ينتظر الجماهير من المنتخب والأهلى والزمالك؟
كريستيان جروس - جورفان افيرا - حسام حسن - باتريس كارتيرون - خافير اجيرى

أجواء مشتعلة تعيشها الكرة المصرية في الوقت الراهن، مع تزايد الضغوط من الجماهير القلقة والغاضبة على الإدارة الفنية لفرقها من أجل تصحيح أوضاع واستكمال مسيرة النجاح القارية والمحلية.

 

وتعيش أحوال الكرة في مصر في الوقت الراهن حالة من الانتظار للانتصارات والتتويج بالألقاب لبعض الفرق واستعادة التوازن والثقة في فرق أخرى، حيث يسعى الأهلي  بكل جهد لاستعادة الأميرة الأفريقية الغائبة منذ فترة عن خزائن النادي، في الوقت ذاته يحاول الزمالك والإسماعيلي وضع أقدامهما على الطريق الصحيح بعد فترة من تذبذب المستوى، في حين يعيش المصري حالة من التألق على المستوى القاري، في الوقت ذاته يسعى المنتخب الوطني إلى تجديد الثقة بعد صدمة الخروج من مونديال روسيا 2018 من الدور الأول وعملية الإحلال والتجديد التي يشهدها المنتخب.

 

خافير أجيرى

هل يستطيع المنتخب إثبات نفسه مع أجيري؟

 

ثلاث هزائم متتالية للمنتخب في مونديال روسيا 2018، أحدثت صدمة واسعة لجماهير الكرة المصرية، ليتم بعدها التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري، الذي يسعى إلى فتح صفحة جديدة مع الفراعنة تكون الكرة الهجومية عنوانها للتحرر من أجواء كوبر الدفاعية، وبعد نجاح المكسيكي في قيادة المنتخب للفوز على النيجر بستة أهداف نظيفة ينتظر كثيرون أداء أكثر تميز في مباراتي سوزايلاند، حيث المباراة الاولي لم تلك  معيارًا للحكم على المدرب .

 

 
الفرنسى باتريس كارتيرون
 

 

كارتيرون في مهمة صعبة

 

من ناحية أخرى، ينتظر جماهير الأهلي الكثير من المدرب الفرنسي الجديد الذي تولي قيادة النادي مطلع الموسم الجاري، فعلى الرغم من خسارته أمس من الاتحاد السكندري ضمن مسابقة الدوري العام بنتجية 4 - 3، إلا أن الجماهير تتطلع إلى وصول الفريق إلى أعلى مستواه والفوز ببطولة أبطال أفريقيا، لاسيما وأن الفريق يسير بخطى ثابتة على الصعيد القاري ولم يخسر أى لقاء، والنتيجة كانت صعود الفريق لنصف النهائي، وفوزه في المباراة الاخيرة على وفاق سطيف الجزائرى، بهدفين دون رد.

كريستيان جروس

 

جروس يبحث عن ثقة جماهير الزمالك

 

تتباين ردود الفعل الزملكاوية عقب كل لقاء يخوضه الزمالك بقيادة المدرب السويسرى جروس، فمع تقلب النتائج، والفوز بنتائج عريضة ثم العودة لتلقي هزيمة مفاجئة من منافس أقل في المستوى تتزايد حجم الاعتراضات على المدير الفني السويسري.

 
جورفان فييرا

"فييرا" يعود إلى الاسماعيلي لتصحيح المسار

بعد إعلان مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان التعاقد مع البرازيلي جورفان فييرا،  المدير الفنى السابق للزمالك وسموحة ، تنتظر جماهير الإسماعيلي أن يصحح المدير الفني الجديد مسار الفريق، لاسيما وأنه سبق ودرب الدراويش عام 1999، لذا فإنه ليس غريبًا على الكرة المصرية .

وأكد فييرا في أول تصريحاته على القدرة في التعامل تجاه المواقف الصعبة التي تثبت قدرة كل مدرب على تحقيق الإنجازات، الأمر الذي يطرح سؤالًا هل يكون فييرا قادر على استخدام مخزون خبراته فى إعادة الدراويش لتحقيق نتائج جيدة سواء فى المسابقات المحلية أو البطولة العربية.

 
 
 حسام حسن
 

 

بصمة حسام حسن في المصري

 

وضع حسام حسن، المدير الفني للمصري البورسعيدي بصمة مع الفريق خلال المواسم التي تولى خلالها تدريب الفريق، والتي تكللت بإحرازه مراكز متقدمة في جدول الدوري العام، حيث نجح في تحقيق إنجاز للفريق البورسعيدي بقيادته نحو التأهل إلى نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، الأمر الذي طرح سؤالًا مهمًا هل سيكتفي العميد بالبقاء فى المصري أم سيكون له تطلعات لخوض تجارب تدريبية أخرى إذا وجد عروض مغرية من فرق عربية أو منتخبات خلال الفترة القادمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق