على طريقة «كركون فى الشارع».. مجري يصمم منزلا متنقلا يمكن تركيبه فى 10 دقائق

الخميس، 11 أكتوبر 2018 09:00 ص
على طريقة «كركون فى الشارع».. مجري يصمم منزلا متنقلا يمكن تركيبه فى 10 دقائق
مجرى يصمم منزلا متنقلا

كثير من الناس يعشقون التنقل والترحال من مكان لآخر على مدار العام، فكما يقولون فى السفر 7 فوائد، ولكن هنا نتكلم عن شكل آخر من التنقل، فإذا كنت من هواة السفر والرحلات، فيمكنك الآن أن تنقل منزلك معك أيضا فى أى مكان تريد السفر إليه، لتستمتع برحلتك أنت ومن معك، حيث أقدم مهندس مجرى يدعى «تاماس لاكزكو» على تصميم منزل يشبه كثيرا الكرفان الذى صنعه الزعيم عادل إمام فى فيلم «كركون فى الشارع»، حيث تمكن المهندس المجرى من صنع شيئ مختلف ومميز لابنه خلال رحلة سفر.

المهندس المجرى «تاماس لاكزكو» تمكن من تغيير مفاهيم التخييم، بابتكار منزل جديد تم تصميمه للعمل وتركيبه خلال 10 دقائق فقط، من خلال الاستعانة بتطبيق هاتفى، حيث أطلق على المنزل اسم «آى أو كامبر»، الذى يمكن حمله على سيارة إلى أى مكان تريد التخييم به.

وبحسب صحيفة «الديلى ميل» البريطانية، فإن المنزل الذى ابتكره المهندس المجرى تم تجهيزه من الداخل بالمياه الجارية، والتدفئة، وأضواء الليد، فضلا عن شاشة لمس قياس 23 بوصة، حيث يمكن استخدامها كجهاز تليفزيون عادى، أو من أجل التحكم فى الإعدادات الداخلية المختلفة.

صحيفة «الديلى ميل» البريطانية، ذكرت أيضا أن مبتكر المنزل أطلق حملة لتمويل مشروعه عبر شبكة الإنترنت، وذلك من أجل جمع مبلغ 210 آلاف دولار تقريباً، للبدء فى إنتاج المنزل المتنقل بشكل فعلى جاد اعتبارا من العام المقبل.

المنزل المتنقل
المنزل المتنقل

ونقلت صحيفة «الديلى ميل» البريطانية، تصريحات مبتكر المنزل الذى قال: «لطالما حلمت بامتلاك كارافان للتمتع بالحرية مع أسرتى، لكن عندما طلب منى ابني الذهاب لقضاء عطلة في المخيم، قررت أن أجعل هذه الرحلة تجربة لا ينساها»، متابعا: "كان بإمكاننا استئجار خيمة أو بيت متنقل أو حتى إصلاح وتعديل سيارتى القديمة وتحويلها إلى منزل متنقل، لكننى أردت مزيدا من المرونة ومساحة أكبر من الراحة».

وأضاف المهندس المجرى «تاماس لاكزكو» مخترع المنزل المتنقل: "الميزة الرئيسية فى المنزل المتنقل أنه بإمكانك وضعه على أى شاحنة موجودة دون الحاجة إلى إجراء أية تعديلات عليها من أجل التنقل والترحال بالمنزل من مكان لآخر بكل سهولة ويسر".

3-2
 
المنزل من الداخلا
لمنزل من الداخل

 

مبتكر المنزل
مبتكر المنزل
منزل متنقل
منزل متنقل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق