عايز تصدر منتجات للخارج.. نصائح «صوت الأمة» لرجل الأعمال «الشاطر»

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 04:00 ص
عايز تصدر منتجات للخارج.. نصائح «صوت الأمة» لرجل الأعمال «الشاطر»
تصدير المنتجات

نظرا لدور الهام فى زيادة التدفقات الدولارية للبلاد،تتجه الحكومة المصرية إلى زيادة الصادرات ،كما تسعى إلى فتح أسواق جديدة تستوعب مزيد من المنتجات المصرية.
 
"صوت الأمة" تقدم كل ماتريد معرفته عن كيفية تصدير منتج جديد للخارج وكذلك طرق البحث عن مستورد لها، ومنها تحديد السوق الذى ترغب فى التصدير له ومعرفة احتياجات الدولة منه.
 
واعتماد خطة تسويق للمنتج خارجيا عبر التسويق الإليكترونى والتأكد من جاهزية منتجك للتصدير ومعرفة المواصفات القياسية بالدولة التى ترغب فى التصدير لها ومعرفة قدرات مصنعك الإنتاجية وإمكانياتك فى توفير كميات ضخمة منه.
 
وضرورة قراءة المنتجات المنافسة فى السوق الخارجى، ومعرفة أسعارها قياسا على سعر منتجك ومعرفة إجراءات وخطوات العملية التصديرية والاشتراك فى التدريب بمركز التجارة الخارجية وحدد مصادر رسمية لمعلوماتك عن السوق الخارجى حتى لا يتم تضليلك وتتعرض للخسائر.
 
فلا تبحث عن مستورد لمنتجك بطرق تقليدية واشترك فى أى سوق إليكترونى عن فرص التصدير واحرص على توصيل منتجك بشكل محترف للمستورد واستخدام أفضل صور وفيديوهات عن خطوط إنتاجك واشترك فى المعارض الخارجية لأسواقك المستهدفة.
 
وكانت الحكومة  ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة وضعت استراتيجية نهاية عام 2016 تهدف إلى زيادة الصادرات المصرية 10 % سنويا وتعميق المكون المحلى فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة