باب خالد الجندي مخلع.. طالب علماء الأزهر بكشف حساب فماذا قدم للدعوة؟

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 09:00 ص
باب خالد الجندي مخلع.. طالب علماء الأزهر بكشف حساب فماذا قدم للدعوة؟
خالد الجندى
كتب محمد شعلان

صدق المثل الشهير القائل "باب النجار مخلع" فلا تُطَبق هذه الحكمة الشعبية إلا على كل شخص غير ناجح في مجاله فيترك أسباب رسوبه ليتحدث عن عدم نجاح الآخرين وفشلهم، ويظهر في الصورة وكأنه قدم إنجازات لدينه ووطنه يستحق عليها جائزة نوبل.

 

فخرج الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، في برنامجه اليومي "لعلهم يفقهون" على قناة dmc ليطالب مشايخ وعلماء الأمة بتقديم كشف حساب لما قدموه من خدمة الدعوة الإسلامية وأبرز ملفاته وأهمها تجديد الخطاب الديني،ولكن كان أولى به أولا أن يقدم كشف حساب لما قدمه هو من إنجازات تخدم الأمة والمسلمين ثم يعاتب العلماء.

 

خالد الجندى وكشف حساب العلماء

وصَوب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، سهام انتقاده للعلماء وكأنه المسئول الأول عن تصويب قضايا مصر الدينية، وطرح مجموعة من القضايا التي اتهم فيها العلماء بالخذلان وأبرزها عدم تقديم جديد في قضايا تجديد الخطاب الديني وقضايا الأحوال الشخصية وقضايا البيئة والوحدة الوطنية والمخدرات ومحاربة قضايا القتل والاغتصاب والتحرش ومكافحة الإدمان والانتحار.

اقرأ أيضاً: 73 دليلاً على وجوبه .. كيف سخر خالد الجندي من مُنكري الحجاب؟ (فيديو)

وقال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، في دعوته إن قضية تجديد الخطاب الديني أولى أولويات المجتمع وأهم ضروراتها ولم يقدم فيه عالم شيئاً يذكر إلا القليل، مطالبًا العلماء والمشايخ بضرورة مخاطبة الناس بما قدموه من قضايا تنفع المجتمع وتزرع العلم وتمنع الفتن، ووجه المجتمع بعمل كشف حساب للمشايخ حال تجاهل دعوته لقياس الجيد من الرديء.

 

واستشهد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بدعوته لكشف حساب العلماء، برئيس الدولة نفسه الذي يقدم كشف حساب عن ما قدمه من إنجازات وأعمال في مؤتمر سنوي كل عام، مؤكدًا على ضرورة أن يقدم بالعلماء كشف حساب لما بذلوه من قضايا تخدم الأمة، حتى يزن المصريين العلماء الذين يخدمون مصالح دينهم من غيرهم من الأئمة.

اقرأ أيضاً: بمشاركة خالد الجندي.. ندوة دينية بالأمن المركزي لتصحيح مفاهيم الدين (صور)

ويقدم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، البرنامج الديني "لعلهم يفقهون"، ولكن طرح سؤال مؤخرًا، هل من الممكن أن يكشف الجندي حساب لما قدمه من قضايا ومبادرات تخدم تجديد الخطاب الديني؟.. وتساهم في تصحيح السلوك الديني لدى المصريين بدلا من التنظير على باقي العلماء واتهامهم بالتقصير في خدمة قضايا دينهم.

اقرأ أيضاً: وجادلهم بالتي هي احسن.. كيف سب خالد الجندي مُربيي الكلاب في المنازل؟

يذكر أن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، قد طالب الشيوخ بعمل كشف حساب لما قدموه للمجتمع من قيم وفضائل، وزراعة العلم والإفادة، ووجه أسئلته النقدية لهم قائلا: «يا مشايخ قولوا لنا القيم اللي غرستوها في المجتمع، وإيه الفتن اللي واجهتوها، والشبهات اللي ردتوها، صلحتوا مسار إيه، وابتكرتوا إيه في تجديد الخطاب الديني، واجهتوا التحرش والانتحار، لو معملانش كده أنا بطالب المجتمع يعمل كشف حساب للمشايخ كلهم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة