الإرهابيين بيقتلوا بعض.. قصة إعدام قيادات داعش بأمر من أبوبكر البغدادي

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 01:00 م
الإرهابيين بيقتلوا بعض.. قصة إعدام قيادات داعش بأمر  من أبوبكر البغدادي
ابو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الارهابي
كتب أحمد عرفة

حالة ارتباك شديدة تضرب تنظيم داعش الإرهابي، بعد الخسائر الكبرى التي تلقتها سواء على الساحة السورية بعد نجاح الجيش السوري في تحرير مدن الجنوب من عناصر التنظيم الإرهابي، خاصة في محافظة السويداء، أو على الساحة العراقية من خلال طرد فلول داعش من خلال حملات أمنية مكثفة.

حالة الارتباك دفعت قيادات التنظيم لقتل بعضهم البعض، وإصدار قوائم إعدامات في ظل تراجع عدد كبير من عناصر داعش عن التنظيم خوفا على حياتهم، في ظل استمرار الهزائم التي يتلقاها التنظيم خلال الفترة الراهنة.

شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، ذكرت أن زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، أمر بإعدام 320 مسلحا من أتباعه بسبب خيانتهم لداعش، وعجم اتباعهم لتعليمات قيادات النظيم الإرهابي، موضحة أنم زعيم هذا التنظيم أمر بقتل حتى بعض الشخصيات القيادية للتنظيم في العراق وسوريا.

وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى أن الهزائم المتتالية لداعش دفعت أبو بكر البغدادي بأن يأمر بإعدام 320 من أتباعه بسبب خيانة التنظيم واستهتارهم، الأمر الذي أدى إلى إلحاق خسائر فادحة في العراق وسوريا، حيث إنه من بين القادة البارزين الذين قتلوا أبو البراء الأنصاري وسيف الدين العراقي وأبو عثام التل عفري وأبو إيمان الموحد ومروان حديد الصوري.

ولفتت الشبكة الإخبارية، إلى أن عدد من عناصر التنظيم الإرهابي هربوا إلى أماكن مجهولة خوفا على حياتهم، بعدما علموا بمخططات أبو بكر البغدادي، وذلك بعد أن فقدت الجماعة المتطرفة  90 % من الأراضي التي كانت تسيطر عليها في عام 2014.

يأتي هذا الأمر في الوقت الذي تشهد فيه الجماعات الإرهابية في سوريا، خلافات كبيرة خاصة بين جبهة النصرة وتنظيم داعش الإرهابي، حيث اشتدت القتال بينهما خاصة في مدينة إدلب السورية خلال الفترة الماضية، بعد أن خسروا معظم الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها.

وكان الحشد الشعبى الشيعى بالعراق أعلن في وقت سابق، مقتل أصغر أبناء أبو بكر البغدادى، فى غارة روسية على سوريا، طلبها الحشد الشعبى بعد استطاعته تحديد الموقع الذى يتواجد به أصغر ابناء أنجال الإرهابى المطلوب رقم 1 على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه بات يمتلك معلومات مؤكدة عن مقتل البغدادى الأبن، فى غارة على قرية سورية تمت فى 22 سبتمبر الماضى، فيما أعلن أكثر من مرة عن غارات طالت مواقع تواجد فيها البغدادى، إلا أنها كانت أخبار غير حقيقية، حيث ظهر أبو بكر البغدادى فى شريط مسجل بصوته  خلال الفترة الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق