عايز تركب وخايف من الأسعار.. الآن أرخص سيارة مستعملة تبدأ من 5 آلاف جنيه

السبت، 13 أكتوبر 2018 06:00 ص
عايز تركب وخايف من الأسعار.. الآن أرخص سيارة مستعملة تبدأ من 5 آلاف جنيه
سوق السيارات

 

ارتفاعات غير مسبوقة تشهدها أسواق السيارات في مصر، دفعت عدد كبير من الزبائن إلى البحث عن سيارات رخيصة الثمن نسبيا، يمكن أن تحقق رغباتهم في التنقل بخصوصية ويسر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أثارت فيه تصريحات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، بشأن إلغاء تحصيل جمارك على السيارات المستوردة من أوروبا بدءًا من يناير 2019، سعادة كثير من الراغبين في شراء سيارة أوربية بسعر مناسب.

وبدأت مصر بتطبيق اتفاقية التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي عام 2010 فى الشق الخاص بالسيارات، إذ بدأت جمارك السيارات الأوروبية بالانخفاض تدريجيّا، مع استخدام مصر لحق تأجيل التخفيض لمرتين في الأعوام السابقة، لذلك بدءًا من العام المقبل ستنخفض جمارك ثلاثة أعوام وليس عامًا واحد من الاتفاقية لتصل إلى 0% لجميع السيارات وارد أوروبا بجميع سعات المحركات.

ويضم سوق السيارت المستعملة في الوقت الحالي عددا من السيارات «رخيصة الثمن»  تأتي في مقدمتها سيارة فيات الصغيرة 126، التي قد تحقق حلم الباحثين عن اقتناء سيارة بسعر رخيص.

تبدأ أسعار سيارة فيات 126 الصغيرة موديل 78-79 المزودة بمحرك خلفي مكون من أسطوانتين سعة 650 سي سي، بقوة 25 حصان، مرتبط بناقل حركة يدوي، من 5000 وتصل إلى 8000 جنيه، ويتحدد السعر بحسب الحالة الفنية للسيارة وسنة الصنع.

كما تأتي فيات 126 بنظام تبريد يعتمد على الهواء &ndash، على عكس نظام التبريد الذي يعتمد علي الماء، ويعيبها ضيق مساحتها الداخلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة