"نصف الموظفين يحصلون على 3 أيام إجازة أسبوعيا".. تصريح من مسؤول حكومي يثير الجدل

الأحد، 14 أكتوبر 2018 06:00 ص
 "نصف الموظفين يحصلون على 3 أيام إجازة أسبوعيا".. تصريح من مسؤول حكومي يثير الجدل
صالح الشيخ

أثار تصريح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بأن نسبة تبلغ 40% من العاملين بالجهاز الإداري يحصلون علي 3 أيام إجازة أسبوعية كحق قانوني لهم، الجدل والتساؤلات عن العاملين في القطاع الحكومي وما تتحمله الدولة من أعباء.
 
وتابع الشيخ خلال كلمته بمؤتمر صحفي في مقر الجهاز، أن من تجاوزوا 50 عاما وذوي الاحتياجات الخاصة، يحق لهم 52 يوما إجازة مقسمين علي 7 أيام إجازة عارضة و45 يوما إجازة اعتيادي، وبحساب هذه النسبة علي عدد أسابيع السنة الـ 52 أسبوع، فيحق لهم يوم إجازة كل أسبوع بما يعني أن أيام إجازاتهم الأسبوعية تصل إلي 3 أيام بخلاف الإجازات السنوية.
 
وكان مجلس الوزراء قد رفض قرار زيادة إجازات موظفي الحكومة، نتيجة لتوصيات اللجنة التي ضمت خبراء في كافة المجالات.
 
وقال الشيخ إن القرار النهائى للجنة الإصلاح الإدارى، فيما يخص زيادة اجازات الموظفين، هو تأجيل مناقشته فى صورة "الساعات المرنة" بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة".

وتابع الشيخ فى تصريحات له أن التأجيل لحين الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يرجع للتأكد من مدى آثر الانتقال على الطرق، وكذلك تكون الحكومة انتهت من دراسة العجز والفائض بالجهاز الإدارى وآثر تحريك الموظفين من أماكن الفائض إلى أماكن العجز".

وكشف الشيخ، أن 67% من بين عينه عددها 3951  موظف أجرت اللجنة عليهم دراسة حول جدوى تنفيذ مقترح زيادة أيام الإجازات، قد رفضوا المقترح، وكذلك فإن 86% من الوزراء رفضوا المقترح، و86% من المحافظات التى ردت على اللجنة وعددهم 14 محافظة رفضوا المقترح.

ولفت الشيخ إلى أن الوزراء الذين رفضوا، عللوا رفضهم بعدم القدرة على تطبيق زيادة أيام الإجازات نظرًا لظروف تخص طبيعة الوظائف بوزاراتهم وكذلك الخدمات، حيث قال عدد من الوزارء إن تطبيق هذا القرار سيؤثر على مستوى تقديم الخدمة".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق