وداعا لأدوية الأرق.. «البيجامة الصوف» تساعدك على النوم العميق لفترات طويلة

الأحد، 14 أكتوبر 2018 12:00 م
وداعا لأدوية الأرق.. «البيجامة الصوف» تساعدك على النوم العميق لفترات طويلة
الأرق

 
دون تناول أدوية علاج الأرق، أو آداء التمارين التي يوضحها الأطباء النفسيون لمواجهته، يمكنك الشعور بالراحة والاستجمام بشكل يجعلك تنام بسرعة أكثر من المعتاد ولفترة أطول، من خلال طبيعة الملابس التي ترتديها.
 
للملابس الصوف فوائد كثيرة، إلا أنه كان من غير المتوقع أن تتحكم تلك الملابس في طبيعة نومك، والساعات التي تحصل عليها خلاله، لاسيما بين الأشخاص الذين يعانون من صعوبة النوم، بحسب دراسة علمية نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أثبتت أن الملابس في حالة استبدال الملابس القطن، أو البوليستر، بالصوف، يمكنك أن تنام بسرعة أكبر، وتشعر بالراحة بشكل أفضل.
 
وأعادت العلوم الحديثة اكتشاف فوائد النوم مرتديا الملابس الصوف، لاسيما وأن كان الناس حتى وقت قريب يعتقدون أن النوم تحت الغطاء الصوف هو الأفضل لهم، حسبما أكد الدكتور «بول سوان» من جامعة «سيدني»، بينما أشار الباحثون إلى أن نتائج الدراسات ليست من قبيل الصدفة، حيث يعمل الصوف على تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل بكثير لإدخاله الجسم في مرحلة تعرف علميا بـ«منطقة الراحة الحرارية».
 
كما أكدت نتائج الأبحاث أنم الاستمتاع بالنوم الجيد، أصح واحدا من الأمور بعيدة المنال في العصر الحديث، بينما يحصل الأشخاص الذين يرتدون بيجامات صوف على نوما أعمق من المرتدين للملابس القطنية، ولفترة أطول، خاصة في الأمسيات التي تشهد برودة الجو، وهي النتائج التي نشرتها مجلة Nature and Science of Sleep، لتتزامن مع أسبوع الصوف السنوي.
 
وتشير الدراسات إلى أن الملابس التي تمنح الدفء هي تلك التي يتم حياكتها بشكل محكم، ما يجعلها ثقيلة الوزن، كما أن الحياكة المحكمة تلك تجعل ألياف الصوف قليلة المرونة، وقد يتطلب الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح مرنة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق