الميليشيات تتآكل..استمرار نزيف قيادات الحوثي وسط انتصارات الجيش اليمني والتحالف العربي

الأحد، 14 أكتوبر 2018 11:00 ص
الميليشيات تتآكل..استمرار نزيف قيادات الحوثي وسط انتصارات الجيش اليمني والتحالف العربي
ميليشيات أنصار الله الحوثى
محمد الشرقاوي

خسائر موجعة تكبدتها عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في اليمن، أمس السبت، حيث فقد عناصر قيادية، فشلت في إخفاء خبر مقتلهم، الأمر الذي اعتبرته وكالة اليمن العربي ضربة موجعة لتلك العناصر الإنقلابية.

وقالت الوكالة إن خسائر الميلشيات الإرهابية تركزت السبت، في جبهة الحديدة والساحل الغربي، وذلك بالتزامن مع انتصارات تحققها قوات الجيش اليمني مدفوعة بدعم من التحالف العربي الداعم للشرعية، مضيفة أنها اعترفت بسقوط الملازم يحيى ناصر الجرموزي وأكدت أنه قتل في الساحل الغربي.

في الوقت ذاته، أعلنت شبكة سكاي نيوز الإماراتية أن الميليشيا الإيرانية، تكبدت 8 قيادات على مدار الأسبوع المنصرم، أخرهم القيادي عبد الله عباس الوشلي، في غارة جوية لطائرات التحالف العربي على الساحل الغربي لليمن.

ونقلت الشبكة عن مصادر يمنية أن القيادي قتل مع عدد من مرافقيه من بينهم شيوخ قبائل موالية لجماعة أنصار الله، في غارة الخميس الماضي، في مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة، وهو أحد القيادات الميدانية للميليشيات.

سقوط القيادات المتوالي دفع الميليشيا الإرهابية إلى اتخاذ إجراءات عقابية تجاه المدنيين في مدينة الحديدة ومنازلهم، بحسب مواقع يمنية شرعت العناصر الإجرامية في وضع علامات وأرقام على بعض منازل النازحين الخالية من السكان في مدينة الحديدة، في مسعى لاقتحامها وتحويلها إلى ثكنات عسكرية لأفرادها.

تضيف التقارير اليمنية إن الميليشيا تسعى من وراء هذا الإجراء وضع خطوط دفاعية جديدة بعد أن حولت المدينة إلى ثكنة عسكرية، حيث دأبت على نصب مدافعها وآلياتها العسكرية في الأحياء السكنية بمدينة الحديدة.

تقول شبكة سكاي نيوز إن الميليشيات بدأت مخططا جديدا للتجنيد الإجباري للمدنيين حيث بدأت عناصرها في تسجيل أسماء مرتادي المساجد.

وفي سياق متصل، شنت قصفت مقاتلات التحالف العربي، غارات مكثفة على مواقع تمركز مليشيا الحوثي في محافظة حجة شمال غربي اليمن، بلغت أكثر من 10 غارات على مواقع في مديرية حرض وقرب مديرية ميدي الساحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

كذلك شنت غارات أخرى على مواقع متفرقة من مديرية الظاهر الحدودية مع المملكة العربية السعودية، التابعة لمحافظة صعدة بلغ عددها 7 غارات، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران في أجواء المديرية التي شهدت، الشهر الماضي، مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والمليشيا.

وفي محافظة البيضاء، لقي أكثر من 13 عنصر من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية  مصرعهم، جراء استهداف مدفعية الجيش لمواقع وتجمعات لهم في الملاجم شرق محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق