التبول المتكرر وآلام المفاصل أبرزها.. 5 أعراض لانقطاع الطمث قد لا تعرفها المرأة

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 06:00 ص
التبول المتكرر وآلام المفاصل أبرزها.. 5 أعراض لانقطاع الطمث قد لا تعرفها المرأة
سن اليأس- تعبيرية

 

كثيرة هي الأعراض التي قد تصيب الناس في سن اليأس، فبالإضافة إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، وجفاف المهبل، التعرق الليلي، والأعراض الأخرى المعروفة لأغلب السيدات، هناك أعراض غير متوقعة لانقطاع الطمث قد لا تعرفها النساء، بحسب ما ذكره Net doctor الطبي.

يقول الموقع، إن الاستروجين هو الهرمون الرئيسي الذي يقل خلال فترة انقطاع الطمث، ويؤثر ذلك على العديد من مناطق الجسم المختلفة، بما في ذلك الدماغ، لذلك يمكن أن يسبب العديد من الأعراض عندما تبدأ مستوياته في الانخفاض، وقد تحدث هذه العلامات وتستمر لعدة سنوات قبل انقطاع الطمث بشكل نهائي.

وكشف Net doctor، الأعراض غير المتوقعة لانقطاع الطمث، بداية من القلق والاكتئاب، الحساسية الشديدة Irritability، والتعب والإرهاق، إلى آلام المفاصل، والتبول المتكرر.

ويوضح الموقع، أن الاكتئاب وانخفاض الثقة بالنفس والقلق ونوبات الهلع من الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث، كما أن انقطاع الطمث يرتبط أيضاً بالحساسية الشديدة والمشاعر الزائدة والتقلبات المزاجية، وهذا له تأثير كبير على العلاقات مع الأسرة والزوج والآخرين بصفة عامة.

وأضاف الموقع الطبي في تقريره، أن التعب والإرهاق المزمن من علامات انقطاع الطمث، ولكن هناك العديد من النساء لا يعرفن أن سبب التعب هو انقطاع الطمث ويعتقدن أنهن متعبات بسبب العمل والأبناء وضغوط الحياة.

وذكر الموقع، أن يؤثر انخفاض مستويات هرمون الأستروجين على المفاصل بطرق عديدة مما يجعل الحركة تصبح أكثر صلابة وأكثر إيلاماً بالنسبة لبعض السيدات، لكن العديد من النساء سيشخصن خطأً بالتهاب المفاصل عندما يكون من المحتمل أن يكون نقص الهرمونات.

وجاء التبول المتكرر، كآخر الأعراض التي ذكرها Net doctor الطبي، بقوله: إذا كنتِ في مرحلة انقطاع الطمث أو في فترة ما قبل انقطاع الطمث، فقد تجدين أنكِ تستيقظين أكثر في الليل أو حتى تعانين من ضعف المثانة، لأن نقص الأستروجين يؤثر على قاع الحوض والمثانة أيضا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق