أخطر من الإرهاب على مصر.. "مستقبل وطن" يصف الشائعات ويطالب بندوات في المواصلات والشركات

الأحد، 14 أكتوبر 2018 02:41 م
أخطر من الإرهاب على مصر.. "مستقبل وطن" يصف الشائعات ويطالب بندوات في المواصلات والشركات
أخطر من الارهاب على مصر

 
21 ألف إشاعة فى 3 شهور رقم أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى شهر يوليو الماضى، وهو ما يؤكد خطورة الوضع ويتطلب سرعة التحرك لمواجهة تلك الشائعات ، ففى الوقت الذى أعلنت فيها الحكومة إنشاء مرصد للرد على الشائعات قال  المهندس عبد الحميد الهوارى أمين العمل الجماهيرى بحزب مستقبل وطن فى محافظة الجيزة أن مصر تواجه خطر أقوى من الارهاب يتمثل فى ترويج الشائعات، مضيفا أن هذه الشائعات قتل الروح المعنوية للمواطنين وزعزعة ثقتهم فى الدولة ومؤسساتها بهدف تعطيل مسيرة التنمية التى تسير فيها الدولة خلال الفترة الأخيرة .
 
وطالب الهوارى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بإنشاء مرصد للرد على الشائعات بديوان عام المحافظة على غرار المرصد الذى قرر رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى إنشاءه بمجلس الوزراء.
 
وأضاف الهوارى فى تصريحات صحفية له اليوم أن المرصد داخل المحافظة سيكون جزء من المرصد التابع لمجلس الوزراء ويقوم برصد الشائعات التى يتم تداولها بين أهالى المحافظة والرد عليها بشكل فورى وسريع من خلال البيانات الصحفية للمحافظة .
وشدد الهوارى على ضرورة قيام مرصد الرد على الشائعات بالمحافظة بعمل ندوات توعية فى الجامعات والمدارس وبين الموظفين فى المؤسسات الحكومية وفى وسائل المواصلات العامة ودور العبادة وفى الحقول بين الفلاحين والشركات بين العمال حول الأساليب التى يستخدمها مروجى الشائعات بهدف زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى والاحباط فى نفوس المواطنين .
 
وطالب الهوارى بضرورة وجود خط ساخن يمكن للمواطنين من خلاله الاتصال بمرصد الرد على الشائعات فى المحافظة للإبلاغ عن وجود أى شائعة يتم تداولها بين المواطنين قبل أن تنتشر بسرعة أكبر على أن يقوم مسئولى المحافظة بالرد عليها فورا .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق