تصل لـ6 ساعات.. قطع مياه الشرب بالجيزة لتحويل المرافق المتعارضة مع «نفق النهضة»

السبت، 13 أكتوبر 2018 04:00 ص
تصل لـ6 ساعات.. قطع مياه الشرب بالجيزة لتحويل المرافق المتعارضة مع «نفق النهضة»
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة
ابراهيم الديب

 
لمدة 6 ساعات تبدأ من الساعة 12 منتصف الليل، وحتى السادسة من صباح غدا السبت تبدأ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه، عن عددا من المناطق؛ لتنفيذ أعمال تحويل خطوط المياه.
 
ويأتي مشروع نفق النهضة، وراء قرار شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، بشأن قطع المياه، لتحويل خطوط الشبكات، والمرافق المتعارضة مع أماكن العمل بالمشروع، وتحويلها إلى خطوط أخرى بعيدا عن مواقع الأعمال.
 
وحددت المحافظة المناطق المتأثرة بالانقطاعات وهي «شارع بين السرايات، شارع الجامعة، حي العجوزة، وحي الدقي، شارع النيل، منطقة ميدان الجيزة بحي جنوب»، وذلك طوال فترة الأعمال، على أن يتم الدفع بسيارات مياه صالحة للشرب، من قبل الشركة، لتغطية تلك الأماكن وتلبية احتياجات المواطنين.
 
من جانبها أهابت محافظة الجيزة، كإجراء احترازي، بالمواطنين، وأقسام الشرطة، والمستشفيات، وأصحاب المخابز بتدبير احتياجاتهم من المياه لحين الانتهاء من أعمال تحويل المرافق، وطوال فترة الأعمال، معلنة عن تخصيص الرقم (125)، لطلب سيارات الشرب النقية بتلك المناطق المتضررة من قطع المياه.
 
كان افتتح اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة السابق، المرحلة الأولى مشروع نفق النهضة، فى الاتجاه القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع البحر الأعظم وشارع مراد بطول 500 متر، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات الإدارة العامة للمرور بالجيزة.
 
ويساهم مشروع نفق النهضة بشكل كبير فى القضاء على التكدسات المرورية بمحيط جامعة القاهرة، والتى تتسبب فى شلل مرورى احيانا بمحيط الجامعة، ما يجعل المشروع إضافة مرورية كبيرة للمحافظة.
 
وتساهم محافظة الجيزة فى مشروع نفق النهضة بـ 100 مليون جنيه من إجمالى تكلفته البالغة 402 مليون جنيه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق