تحركات محافظ الجيزة توقف الانتقادات مؤقتا.. سكان شارع ترسا قد يرون "المعادي"

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 03:00 م
تحركات محافظ الجيزة توقف الانتقادات مؤقتا.. سكان شارع ترسا قد يرون "المعادي"
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

ثورة تطويرية فى الخدمات شهدتها الجيزة، ربما تصرف النظر بعض الوقت عن المناطق التي تعاني الإهمال، لكن مجهود المحافظ الجديد اللواء أحمد راشد، لا يمكن إغفاله وربما يؤتي ثماره لاحقا.

وفى التفاصيل أغلقت مؤخرا محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والهيئة القومية للأنفاق نفق القومية العربية ، أسفل الطريق الدائرى، بنطاق لحى الوراق، لتنفيذ محطة إمبابة الدائرى، والذى يستغرق 3 سنوات.

وبعد غلق النفق فى الاتجاهين بطول 160 مترا وعرض 25 مترا، قرر"المرور" عمل تحويلات لتسيير حركة السيارت على النحو التالى:

  1. على القادم من شارع القومية العربية اتجاه الدائرى القوس الغربى "منطقة الوراق" الدخول يمينا لطريق أسفل الدائرى ثم الصعود للدائرى اتجاه الوراق.
  2. على القادم من شارع القومية العربية اتجاه الدائرى المريوطية الدخول يميناً أسفل منطقة الدائرى حتى نفق المعهد الدينى ومنه يساراً حتى مطلع الدائرى اتجاه المريوطية.
  3. على القادم من منطقة الكوم الأحمر اتجاه شارع القومية العربية الدخول يميناً قبل نفق القومية حتى نفق السادات أو نفق المسابك ثم يساراً والعودة لشارع القومية مرة أخرى.

وقال اللواء أحمد راشد، إن الادارة العامة لمرور الجيزة أعدت تحويلات للتسهيل على مستخدمى النفق كما وضعت بالتنسيق مع الشركة المنفذة لمترو الأنفاق العلامات الارشادية قبل التحويلة بمسافات كافية بجانب العلامات المضيئة ونشر اللوحات الإرشادية بنطاق التحويلة بالكامل وتكثيف الخدمات لمساعدة قائدى المركبات فى التعرف على الطرق البديلة.

وطالت ثورة تطوير الجيزة لأول مرة منذ زمن شارع ترسا، فقد يصبح حقا أفضل من شوارع المعادي، حيث تم توسعة الشارع ورفع الإشغالات وإزالة المخالفات، ليصل عرض الشارع 40 مترا، مع رصف الاتجاهين وإنشاء جزيرة وسطى وتركيب أعمدة إنارة على الجانبين وبلدورات بطول 3100 متر تكلفة بلغت 18.6 مليون جنيه، وهذا 

كما أكد محافظ الجيزة، تطوير العديد من المحاور الموازية للطرق الرئيسية لتفتيت أى تكدسات أو اختناقات ، مشيرا إلى أن شارع ترسا أحد المحاور الهامة والبديلة لشارع الهرم، والمحافظة تمكنت من إزالة كافة المعوقات التى كانت تواجة تطوير الشارع بدءًا من المريوطية وحتى شارع المحولات مشيرا إلى أن حى العمرانية سيتابع رفع كفاءة الشارع بجانب تنفيذ 117 قرار إزالة لمخالفات وإشغالات وتعديات على خطوط التنظيم الأولى فى إمتدادها من المريوطية وحتى شارع المحولات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة