الجيش اليمني على بعد كيلو مترات من زعيم الحوثيين.. متى تنتهي مغامرة المليشيات؟

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:00 م
الجيش اليمني على بعد كيلو مترات من زعيم الحوثيين..  متى تنتهي مغامرة المليشيات؟
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

يضيق الخناق بشكل يومى على زعيم المليشيات ، عبد الملك الحوثي، مع اقتراب الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من مسقط رأسه، في ظل تحقيق معركة "قطع رأس الأفعى" للنتائج المرجوة منها، والتى تعد من أهم المعارك التي تستهدف القضاء على أبرز قادة المليشيات المدعومة من إيران.

 

لم يعد هناك خطط واضحة لدى المليشيات الحوثية لحماية زعيمها، وسط أنباء تتزايد عن إمكانية هروب عبد الملك الحوثي إلى إيران، بعد سقوط العديد من الأراضي من أيدي المليشيات الحوثية فى الفترة الماضية.

 

الجيش اليمني، نجح فى تجفيف نسبة كبيرة من مصادر تمويل ودعم الحوثيين، بسيطرته على الطرق الرئيسية سواء المؤيدة إلى العاصمة صنعاء، أو مدينة الحديدة، أو مسقط رأس زعيم المليشيات في صعدة، وبالتالي مع سقوط القيادات الحوثية البارزة في المعارك سيساهم في تحقيق الهدف الذي يسعى له الجيش اليمني وهو تحرير كافة الأراضي من المليشيات.

 

الاقتراب من مسقط رأس زعيم المليشيات في إطار معركة "قطع رأس الأفعى"، أكده الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، الذي أوضح أن الجيش اليمني حقق تقدما جديدا في منطقة مران مسقط رأس زعيم ميليشيات الحوثي بمحافظة صعدة، حيث إن الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي كبد الحوثيين في مران خسائر فادحة ويقترب من منزل مؤسس الميليشيات حسين الحوثي مسافة 6 كم.

 

تفاصيل هذه المعركة التي أصبحت على بعد كيلو مترات من منزل زعيم الحوثيين، تطرق إليها الجيش اليمني عبر موقعه الرسمي، عندما أكد تحقيقه تقدم كبير في محافظة صعدة الحدودية مع المملكة.

ووفقا لتصريحات قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبد الكريم السدعي، بالموقع الرسمي للجيش اليمني، فإن القوات اليمنية المشتركة تمكنت من التوغل في عمق مواقع المليشيات في جبال مران بمديرية حيدان جنوب غربي صعدة وأصبحت في عقبة مران والصافية والرماديات وطيبان حيث يتمركزون في مواقع قريبة من منزل مؤسس الجماعة حسين الحوثي لا تتجاوز 6 كيلو مترات، كما أن مقاتلات التحالف العربي ومدفعيته ساندت الجيش اليمني في المعارك التي تكبدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر فادحة في صفوف عناصرها وقيادتها الميدانية إضافة إلى تدمير عدد من الأطقم والدراجات النارية.

 

وانتصارات الجيش اليمني لم تقتصر على صعدة فقط، فحسب ما أكدت صفحة "اليمن الآن"، فإن ألوية العمالقة تمكنت من إفشال محاولة تسلل لمليشيات الحوثي إلى أطراف مدينة حيس وأجبرتها على الفرار، لافتة إلى حدوث خسائر كبيرة بصفوف الحوثيين بعد محاولة هجوم فاشلة على مواقع القوات المشتركة في مفرق العدين بمديرية حيس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة