مستشفى أبو الريش تستغيث.. هل استمرار تشغيل الحضانات في خطر بسبب الممرضات؟

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 04:00 ص
مستشفى أبو الريش تستغيث.. هل استمرار تشغيل الحضانات في خطر بسبب الممرضات؟
مستشفى أبو الريش
كتب محمد شعلان

 

تدخل مستشفى أبو الريش في مصاف المستشفيات الرائدة في مجال طب وتمريض الأطفال وحديثي الولادة، وتتفرع منها الكثير من الوحدات التي يقوم على تشغيلها نخبة من أطباء مستشفى أبو الريش، وتوجه مستشفى الأطفال الأولى مشكلة قد تؤثر على الخدمة في تشغيل الحضانات ووحدات رعاية الأطفال حديثي الولادة.

أزمة التمريض بمستشفى أبو الريش

وأوضحت الدكتورة رشا عمار، مدير مستشفى أبو الريش، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" على قناة dmc، إن المستشفى لا تعاني من عدد وحدات الحضانات ولكن التشغيل هو سبب المعاناة، مفيدة بأن تشغيل الحضانات يحتاج لممرضات على أعلى مستوى وهو متوفر في مستشفى أبو الريش ولكن الأزمة في نقص صفوف للتمريض ويحتاجون إلى أعداد أكثر لتتواكب مع عدد الحضانات.

الخدمة بمستشفى أبو الريش
الخدمة بمستشفى أبو الريش

 

اقرأ أيضاً: وزير التعليم العالي: دعم مستشفى أبو الريش الياباني بـ 2.750 مليون جنيها

وأضافت الدكتورة رشا عمار، مدير مستشفى أبو الريش، أن إدارة المستشفى تقوم بتعويض نقص التمريض عن طريق الأجور الإضافية لصفوف التمريض، مشيرة إلى أن المبالغ التي يتم تخصيصها لتشغيل الحضانات تحتاج دعم مجتمعي للتعاقد على استقدام طاقم تمريض إضافي، وأكدت أن تكلفة الطفل في الرعاية المركزة لحديثي الولادة 2000 جنيه في اليوم.

 

وأفادت الدكتورة رشا عمار، مدير مستشفى أبو الريش، بأن وحدة الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة المعروفة بالحضانات تعمل بنسبة 100% ولا يوجد انتظار ولديهم حاليا 42 حضانة وفي فكرة للتوسع في المستقبل لتصل لـ60 حضانة، مطالبة بدعم المؤسسات المجتمعية والأفراد للتبرع لتشغيل الحضانات.

مستشفى أبو الريش
مستشفى أبو الريش

 

اقرأ أيضاً: مستشفى أبو الريش الياباني تستقبل «جهاز رنين» بتكلفة 23 مليون جنيه (تصريح)

وأشارت الدكتورة رشا عمار، مدير مستشفى أبو الريش، إلى أن قلة أعداد التمريض يعوق استجلاب أجهزة جديدة لان شراء أجهزة جديدة دون مواكبة في صفوف التمريض سيعوق تشغيلها، مشددة على ضرورة نشر ثقافة دعم أجور التمريض والأدوية علمًا بأن تكلفة وحدة الحضانات حوالي 400 ألف جنيه شهريا ويصل للوحدة حوالي 200 ألف فقط في صورة تبرعات لجنة الزكاة ومتبرعين.

 

وكانت قد ناشدت الدكتورة رشا عمار مدير مستشفى أبو الريش، المواطنين بالتبرع لتشغيل الحضانات بالمستشفى، بعد الإعلان عن أن المستشفى بحاجة إلى توفير مبلغ 400 آلاف جنيه شهريًا لتشغيل الحضانات.

اقرأ أيضاً: "أبو الريش انشالله تعيش".. ماذا قال مسئول مستشفى بأبو الريش عن رعاية الأطفال؟

وتتعدد أنشطة ومساهمات بيت الزكاة في المجال الطبي، وتشمل تحمل تكاليف إجراء العمليات لقوائم انتظار مستشفى أطفال أبو الريش، وتوسيع دائرة علاج قوائم الانتظار بمعهد القلب ومعهد ناصر، وإنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الأزهر التخصصي، وعلاج 26 ألف مريض بفيروس (سي)، وإطلاق حملة "صحتك هتنور حياتك"، لإجراء التحاليل الطبية بالمجان لحوالي 20 ألف مواطن، ودعم المرضى من مستحقى الزكاة المترددين على معهد القلب، وتقديم العلاج وإجراء العمليات لهم بالمجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق