بوتين يوجه بتوقيع اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي مع مصر

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 03:12 م
بوتين يوجه بتوقيع اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي مع مصر

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليوم الأثنين بتوقيه اتفاق حول الشراكة الكاملة والتعاون الإستراتيجي على أعلى المستويات مع مصر، بحسب وكلاة «سبوتنيك» الروسية.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن الموقع الرسمي للمعلومات القانونية، ذكر أنه "تم قبول اقتراح وزارة الخارجية الروسية، المتفق عليها مع السلطات التنفيذية المعنية، حول التوقيع على اتفاق بين روسيا ومصر حول الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي»، مضيفًا أن «من المستحسن التوقيع على الاتفاق، المنصوص عليها في هذا المرسوم، على أعلى المستويات».

اقرأ أيضًا: السيسى في موسكو.. الضبعة والقطارات وعودة السياحة ملفات على مائدة النقاش

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأثنين إلى روسيا في زيارة رسمية تمتد لـ3 أيام، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في 17 من أكتوبر الجاري.

وبحسب مصادر مسؤولة صرحت لوسائل إعلامية مصرية فإن اللقاءات المقررة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي إضافة إلى عدد من المسؤولين الروس ستتضمن عدد من الاتفاقات التوقيع على شراكات في مختلف الأصعدة، إلى جانب مناقشة الملفات الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضًا: السيسي يصل موسكو... خبيرة في الشأن الروسي: لقاء بوتين هام ويحمل انطلاقة تنموية

ويلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، فى السابعة بتوقيت موسكو السادسة مساء بتوقيت القاهرة، مع رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسى تيجران سركسيان، لبحث إتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة