قيادي بـ«الحركة الوطنية»: جدول أعمال السيسي في روسيا حافل ومبشر بالخير

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 12:00 م
قيادي بـ«الحركة الوطنية»: جدول أعمال السيسي في روسيا حافل ومبشر بالخير
شيريهان المنيري

جدول أعمال مميز باللقاءات المثمرة والتي من المؤكد أنها ستترك أثر طيب لدى الجانب الروسي، الذي تربطه علاقات وطيدة مع الجانب المصري، مترجمة في شراكة استراتيجية منقطعة النظير.

في اليوم الأول من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا، والتي بدأت أمس الأثنين، التقى رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي (يضم في عضويته: روسيا وكازخستان وقيرجستان وبيلاروسيا وأرمينيا)، تيجران ساركسيان، الذي أكد على تقديره لمصر والعلاقات الثنائية بين البلدين، وحرصه على تعزيز تلك العلاقات والانطلاق بها إلى آفاق أوسع. إلى جانب الحرص على بدء المفاوضات مع مصر للتوصل إلى إتفاق تجارة حرة بين البلدين، بحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي.

اقرأ أيضًا: السيسي أول رئيس يلقي كلمة أمامه.. كل ما تريد معرفته عن مجلس الفيدرالية الروسي

أمين شباب الجمهورية بحزب الحركة الوطنية المصرية، محمد عزمي أشاد في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» بنتائج هذا اللقاء واصفًا إياه بـ«الناجح جدًا»، مؤكدًا أنه سيعقبه إجراءات وقواعد جديدة بشأن تنظيم التبادل التجاري بين مصر وتلك الدول التي يضمها الاتحاد الأوراسي في المستقبل القريب إن شاء الله، على حد تعبيره.

محمد عزمي
محمد عزمي

أيضًا رحب «عزمي» بالفيلم التسجيلي الذي أعدته رئاسة الجمهورية، وتم عرضه أمام الجهات الرسمية الروسية وكبار الشركات ورجال الأعمال، متناولًا إنجازات الدولة المصرية على مدار الـ5 سنوات الماضية باللغتين العربية والروسية، مشيرًا أنها خطوة جيدة جدًا سيكون لها أثر إيجابي.

ولفت القيادي بالحركة الوطنية إلى الخطوة التي استهل بها الرئيس السيسي جدول أعماله اليوم، والتي وصفها بـ«الطيبة»، حيث قام الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.

السيسي يضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو from sout video on Vimeo.

 

أما عن الكلمة المقررة اليوم للرئيس السيسي أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو (الغرفة الأعلى في البرلمان الروسي - الدوما -) قال «عزمي»: «الكلمة تاريخية حيث أن الرئيس السيسي يُعد أل رئيس أجنبي يلقي بحديث أمام مجلس الفيدرالية الروسي، وهي بدورها تعكس مدى التعاون والاهتمام الروسي بهذه الزيارة، وخاصة أن المجلس الفيدرالي ليس في وقت الانعقاد حاليًا، ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسلطات الروسية دعته إلى الانعقاد، والمسؤولين الهامين إلى الاستماع للرئيس، وهذا أراه شئ هام جدًا، وأتوقع أنها ستكون كلمة ملهمة وقوية من الرئيس السيسي».

كلمة السيسي
 

كما أشار محمد عزمي إلى لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف اليوم بعد الإنتهاء من إلقاء كلمته أمام مجلس الفيدرالية الروسي، مؤكدًا على أهميته وما يعكسه من علاقات طيبة وجيدة بين الرئيس السيسي وقادة ومسؤولي روسيا.

السيسي ودميتري
 

وبدأت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا أمس الأثنين، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في 17 أكتوبر الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق