نظام التعليم الجديد لم يصل أسيوط بعد.. "الحارس" يحمي عيون التلاميذ من العمى

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 04:00 ص
نظام التعليم الجديد لم يصل أسيوط بعد.. "الحارس" يحمي عيون التلاميذ من العمى
الضرب في المدارس
سيد محفوظ

في وقت تحاول وزارة التربية والتعليم تطبيق نظام تعليمي جديد لتفريخ جيل قادر على القيادة في مختلف المجالات، لا تزال الطرق القديمة في التدريس والتعليم في بعض المدارس حيث الضرب والاعتداء على الطلاب والتلاميذ الصغار رغم القرارات المتعددة من جانب لوزارة بحظر الاعتداء البدني على الطلاب .

ويبد أو المعلمون في محافظة أسيوط لم يلتزموا بقرارات وزارة التربية والتعليم أوالنظم الجديدة في التعليم، فقرر معلمان استخدام الطرق القديمة في التدريس، وكان نتيجة ذلك إصابة طالب وطالبة بإصابات بالقرب من العين نتيجة اعتداء معلميهما عليهما .

ففي مدرسة الشيخ أحمد أبو حسين الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة ساحل سليم التعليمية اعتدى معلم أول فصل على تلميذة تدعى "نورا يوسف هارون" المقيدة بالصف الخامس الابتدائى ما أدى إلى إصابتها أعلى حاجب عينيها.

 وفي مدرسة نجع سبع الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة أسيوط التعليمية اعتدى مدرس تربية بالضرب بخرطوم مياه على تلميذ مقيد بالصف السادس الابتدائي، ما أدى إلى إصابة التلميذ في عينه اليمنى وتورمها.

وبعد واقعتي الاعتداء على التلاميذ في المدارس، وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، بضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي رقم 287 لسنة 2016 وعدم الحياد عنها في معالجة سلوكيات الطلاب داخل المدارس والتصدي لأي حالة عنف داخل المدارس.

فيما اجتمعت لجنة حماية الطفل بأسيوط والمجلس القومي للأمومة والطفولة ورفعت مذكرة إلى مديرية التربية والتعليم لحصر جميع حالات التعدي والعنف بمختلف مدارس المحافظة منذ بدء العام الدراسي وإخطار لجنة حماية الطفل بعدد حالات البلاغات التي تلقتها المديرية.

في السياق ذاته أصدرت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، بيان أكدت فيه أن اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، صدق على مذكرة مديرية التربية والتعليم، بوقف كل من ماجد رزق الله بباوي، معلم أول فصل بمدرسة الشيخ أحمد أبو حسين الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة ساحل سليم التعليمية لمدة شهر أو انتهاء التحقيقات أيهما أقرب، وذلك لما نُسب إليه من إصابة التلميذة "نورا يوسف هارون" المقيدة بالصف الخامس الابتدائى فى أعلى حاجب عينيها.

كما صدر قرار آخر بوقف مصطفى محمود سيد، معلم تربية رياضية بمدرسة نجع سبع الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة أسيوط التعليمية لمدة ثلاثة أشهر أو انتهاء التحقيقات أيهما أقرب، وذلك لما نسب إليه نتيجة تعديه بالضرب بخرطوم مياه على التلميذ "إسلام أحمد محمد" المقيد بالصف السادس الابتدائي، ما أدى إلى إصابة التلميذ في عينه اليمنى وتورمها.

لكن واقعة أخرى عكسية لم تتخذ فيها إدارة التربية والتعليم إجراء، وتتمثل في قيام طالب بمدرسة ساحل سليم الثانوية الصناعية في أسيوط، بصفع معلم على وجهه بسبب مشادة بينهما على الالتزام بالزى المدرسي خلال الحصة، ولم يكتف الطالب بذلك حيث سحب لوحا خشبيا محاولا ضرب المعلم ، وقام بتوجيه السباب والشتائم له وهرب مسرعا.

وتلقت غرفة عمليات التربية والتعليم بأسيوط شكوى من معلم في مدرسة ساحل سليم الصناعية، بقيام الطالب "محمد.ح.ص" بإهانته وصفعه على وجهه أمام الطلاب، بعد أن طلب منه الالتزام بالزي المدرسي.

وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة ساحل سليم ضد الطالب، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة من قبل مسئولي مديرية التربية والتعليم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م