الخير هيعم عليك وعليا.. 4 محافظات أكثر استفادة من تشغيل مطار سفنكس بـ6 أكتوبر

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 12:00 ص
الخير هيعم عليك وعليا.. 4 محافظات أكثر استفادة من تشغيل مطار سفنكس بـ6 أكتوبر
مطار سفنكس
كتب محمد شعلان

ينفذ قطاع الطيران المدني بقيادة وزيره الفريق يونس المصري العديد من التطويرات في مطار القاهرة وإنهاء مشروعات أخرى وأبرزها مطار سفنكس الذي يهدف إلى خدمة السياحة الداخلية والخارجية وزيادة حركة الاستثمار عبر النقل الجوي، والمساهمة في تنفيذ دور الوزارة في لرؤية 2030 لوضع مصر في مصاف أكثر الدول تقدمًا في المجال الجوي.

 

4 محافظات يخدمها مطار سفنكس

وذكر الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، في مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، أكثر المحافظات استفادة من تشغيل مطار سفنكس وهى: الجيزة بمدينتيه 6 أكتوبر والشيخ زايد، الفيوم، بني سويف، المنيا، مشيرا إلى أن المطار سيشهد تنفيذ جزء سياحي مميز سواء لسياحة اليوم الواحد خارج أو داخل محافظات الجمهورية والتعاون مع شركات السياحة لتنظيم سياحة اليوم الواحد.

اقرأ أيضا: يتم افتتاحه خلال أسابيع.. كل ما تريد معرفته عن مطار سفنكس الجديد في 16 معلومة

وأكد الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، أن مطار سفنكس سيكون منطقة سياحية واعدة تخدم مزارات المتحف الكبير ومنطقة الأهرامات والمناطق الأثرية الأخرى في محافظة الجيزة، بالإضافة إلى السياحة الداخلية والراغبين في السفر إلى المناطق السياحية بشرم الشيخ والغردقة وأيضا الأقصر وأسوان ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

 

وأوضح الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، أن موقع مطار سفنكس استراتيجي للمحافظات وسيخدم كل راغبي السياحة الداخلية، بالإضافة إلى المنطقة الزراعية الموجودة في وادي النطرون وعلى الطريق الصحراوي وسيكون المطار الأقرب لحركة تصدير المنتجات الزراعية لدول أوروبا، مؤكدا أن المطار سيحقق مزايا استثمارية عديدة على الدولة.

اقرأ أيضاً: ثورة تطويرية كبيرة.. كل ما تريد معرفته عن مطار سفنكس الجديد في معلومات

وعن دعمه لمطار القاهرة، قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني: مطار سفنكس سيخفف الضغط الكبير على مطار القاهرة حيث سيستقبل الرحلات القادمة من مطار برج العرب بالإسكندرية وسوهاج وأسيوط والعمالة القادمة من الخارج من الدول العربية بهدف قرب المطار من معظم المحافظات التي سيسافر سكانها للعمل في الخارج مما سيخفف العبء على مطار القاهرة.

 

وشهد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى أمس الاثنين الافتتاح التجريبي لمطار سفنكس الدولي الذى يقع غرب مدينة القاهرة، والذي يعد واحدًا من المطارات الجديدة التي تهدف إلى النهوض بحركة الاستثمار والسياحة، ومن المخطط أن يحظى المطار بأهمية سياحية كبرى لقربه من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير وغيرها من المناطق الأثرية والتاريخية بمصر.

اقرأ أيضاً: بـ300 مليون جنيه.. الهيئة الهندسية تنجز مطار سفنكس الدولي (صور)

وحضر مراسم الافتتاح الطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار طارق فوزي رئيس الشركة المصرية للمطارات ولفيف من قيادات الطيران المدنى، وهبطت أولى رحلات الطيران التابعة للشركة الوطنية مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (اكسبريس) سعة 67 راكب قادمة من مطار القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة