نشتي ولا نصيف.. كيف فسرت الأرصاد حالة تقلبات الجو بالقاهرة والمحافظات؟

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 12:00 ص
نشتي ولا نصيف.. كيف فسرت الأرصاد حالة تقلبات الجو بالقاهرة والمحافظات؟
حالة الطقس فى مصر
كتب محمد شعلان

"هو احنا في الصيف ولا الشتاء".. حالة تضارب يعيشها المواطنين في معظم أنحاء الجمهورية، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب عدم الاستقرار في حالة الطقس والتقلبات الجوية ما بين بارد في الصباح الباكر، ومتوسط الحرارة في وسط وآخر اليوم، حيث تُثير حالة الاضطرابات الجوية حالة من عدم الاستقرار داخل بيوت المصريين، ما يتطلب توضيحا من هيئة الأرصاد الجوية.

الأرصاد وسبب تقلبات الجو

وفى هذا الإطار، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية بقناة dmc، إننا ما زلنا نعيش في فصل الخريف، وما يحدث من تقلبات في الجو طبيعي، ومر على الفصل أقل من شهر فقط، ومستمر هذا الطقس حتى 21 ديسمبر المقبل، وهو التاريخ الفعلي لبداية فصل الشتاء، مؤكدا أن الطقس لطيف الآن على أغلب أنحاء مدن ومحافظات الجمهورية.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الفترة المقبلة بداية من يوم الجمعة، ستشهد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة ما بين درجتين إلى ثلاث درجات على كافة الأنحاء، ولن يكون الجو حار، فهو ارتفاع طفيف، وسيظل هذا الارتفاع من يوم الجمعة إلى الأحد المقبل، علمًا بأنه بداية من يوم الاثنين ستبدأ حالة الجو في الانكسار مرة أخرى، حيث تعود للمعدلات الطبيعية.

اقرأ أيضاً: بحجم علبة الأحذية.. ناسا تختبر أقمارا صناعية صغيرة الحجم لتحسين تنبؤات الطقس

وعن فرص سقوط الأمطار وسط تقلبات الجو، أفاد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بوجود فرص سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية بالكامل من أول السلوم إلى أن تصل إلى مدينة رفح المصرية، ومحافظات مرسى مطروح والإسكندرية والعريش ودمياط، محذرًا من صعوبة الرؤية أمام السائقين في الصباح الباكر، بسبب انتشار الشبورة المائية على معظم الطرق الرئيسية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس طقس معتدل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على جنوب البلاد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، كما يتوقعون أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال.

اقرأ أيضاً: الشتاء يدق أبواب محافظات الوجه البحرى.. لماذا توقف الصيد بدمياط؟.. الأرصاد تجيب

وبالنسبة للحالة على البحر المتوسط فتكون خفيفة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين نصف متر ومتر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ومترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة