الطقس بيعيد مع المصريين.. ماذا قال رئيس الأرصاد عن درجات الحرارة في العيد؟

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:00 ص
الطقس بيعيد مع المصريين.. ماذا قال رئيس الأرصاد عن درجات الحرارة في العيد؟
المتنزهات فى العيد
كتب محمد شعلان

ينتظر ملايين المصريين أجازة العيد للخروج إلى المتنزهات والحدائق وقضاء عطلات مميزة بالسفر خارج القاهرة إلى المدن الساحلية، ولا يقف عائقاً أمام هذه الأحلام سوى سوء حالة الطقس الذي لم يقسوا على المصريين خلال أجازة عيد الأضحى كما حدث في عيد الفطر الماضي وشهدت درجات الحرارة وقتها ارتفاع كبير مما منع الكثير من مخططات المصريين في الأجازة.

 

حالة الجو في العيد

وطمئن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية بقناة "اكسترا نيوز"، المصريين على حالة الطقس خلال أجازة العيد، قائلا "نتمتع بطقس جميل جدا ودرجات الحرارة تدور حول المعدل والطقس على السواحل جميل للغاية مع نسيم البحر"، مفيدا بأن الجو معتدل على السواحل الشمالية وصالح للتنزه.

 

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد، أن حالة درجات الحرارة أن كانت تشير إلى حرارة الجو على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد خلال النهار ولكن هناك هواء خفيف يعطي نسمات جميلة، داعيا المواطنين إلى الاستمتاع بأجازة العيد والخروج إلى المتنزهات سواء في القاهرة والمحافظات أو التوجه للمدن الساحلية.

 

وأشار الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حالة الأمواج في البحرين الأبيض والأحمر هادئة وغير عالية وقابلين لشتى أعمال الملاحة البحرية والتنزه في البحر باستثناء فترة تعامد الشمس من الساعة 12 إلى الـ3 ظهراً لأننا ما زلنا في فصل الصيف.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

 

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق