الكهرباء «فول تانك» في العيد.. كيف استعدت الوزارة لمواجهة أعطال الأجازة؟

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 10:00 ص
الكهرباء «فول تانك» في العيد.. كيف استعدت الوزارة لمواجهة أعطال الأجازة؟
شبكة الكهرباء
كتب محمد شعلان

لا تترك وزارة الكهرباء ثغرة خلال السنوات الأخيرة مفتوحة تعبر منها المشاكل لتعكير صفو الخدمة على المواطنين، ومع انطلاق أجازة العيد قد يتخوف البعض من وجود أعطال في الشبكات خلال أجازة الموظفين بالعيد وهو ما لم تغفله وزارة الكهرباء عن طريق توفير ورديات عمل للتشغيل والصيانة وغرفة عمليات لمتابعة حالة الشبكة خلال العيد.

الكهرباء في العيد
وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة في مصر" على قناة الحياة، أن كل العاملين في الوزارة يقومون بأدوارهم سواء الموجودين أثناء العطلات أو الموجودين في ورديات التشغيل والصيانة وغرفة العمليات، مشددا على أن الهدف في النهاية سرعة تلبية طلبات المواطنين والجاهزية طوال الوقت لأي طارئ.

0426a98bd6faab5effa75762c4ec51b6

اقرأ أيضاً: لو مخالفتك بعد 2017 انسى.. كل ما تريد معرفته عن تركيب عدادات الكهرباء الكودية

ونفى الدكتور أيمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء، شائعات تخفيف أحمال الشبكة خلال أجازة عيد الأضحى، قائلا "لدينا من الاحتياطي ما يلبى كل الاحتياجات وعندنا احتياطي إضافي على مستوى الشبكات والصيانة"، مفيدا بوجود جدول زمني قبل أي مناسبة يتم فيه عمل الصيانة بالنسبة للشبكات والمهمات الكهربائية، كما أن هناك فرق طوارئ جاهزة لتلبية أي عطل طارئ.

سبب انقطاع الكهرباء
وعن سبب انقطاع التيار الأيام الماضية، قال "حمزة" التحدي الباقي أمامنا هو تطوير شبكات النقل والتوزيع علماً بأن الشبكات الحالية متقادمة والأحمال الموجودة حاليا أكثر من تصميم الشبكات فلذلك يتم تطويرها لتواكب الأحمال الموجود، مشيرا إلى أن الوزارة تجري حالية عملية تطوير وتدعيم هذه الشبكات.

كهرب-1

وأوضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن عملية الإحلال والتجديد تم تنفيذها في أماكن وأماكن أخرى لا زالت أعمال التطوير مستمرة، معلنا بأن هذه الأعمال مخطط لها الانتهاء في نهاية 2018 أو بداية 2019 وستشهد الشبكات طفرة كبيرة.

اقرأ أيضاً: تصل طاقتها الانتاجية لـ200 ميجاوات.. تفاصيل إنشاء الحكومة لمحطات كهرومائية على ضفاف النيل

وتستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لأجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال رفع حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء سواء النقل أو التوزيع أو الإنتاج، لتفادى حدوث أي أعطال فنية و تأمين محطات التوليد والإنتاج لتقديم خدمة مميزة للمواطن وعدم التأثير على إجازة العيد وتعكير صفو المواطنين خلال قضاء الأجازة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا