العيد يبدأ في حلايب وينتهي في السلوم.. اظبط ساعتك على «صلاة الأضحى»

الإثنين، 20 أغسطس 2018 02:00 ص
العيد يبدأ في حلايب وينتهي في السلوم.. اظبط ساعتك على «صلاة الأضحى»
صلاة العيد - أرشيفية

في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء يؤدي ملايين المسلمين داخل مصر صلاة عيد الأضحى، التي يختلف توقيتها من محافظة لأخرى حسب الاعتبارات الجغرافية وفروق التوقيت، فهل تعرف بدايتها ونهايتها؟
 
تبدأ صلاة العيد في مصر من الجنوب الشرقي، من واحدة من أغلى المناطق وأعزّها على قلوب المصريين، حلايب، فبحسب الدكتور محمد غريب، رئيس قسم الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، ستكون صلاة العيد بحلايب في تمام الخامسة و38 دقيقة، وهل أول مدينة تؤدي الصلاة، تشاركها في هذا الأمر نويبع.
 
بعد انطلاق طقوس صلاة العيد في حلايب ونويبع تتابع المدن والمحافظات المصرية بحسب فروق التوقيت المعهودة، إذ تسبق الإسكندرية القاهرة بعدة دقائق، وتسبق القاهرة محافظات الصعيد بعدة دقائق أيضا، أما عن آخر المدن التي يؤدي مواطنوها الصلاة فستكون مدينة السلوم بالقرب من الحدود الغربية مع ليبيا، وتكون صلاتها في السادسة و13 دقيقة صباحا، بفارق 35 دقيقة عن أول مدينة.
 
جدير بالذكر أن المسلمين في أنحاء العالم يحتفلون بوقفة عرفة غدا الاثنين، وعيد الأضحى المبارك الثلاثاء 21 أغسطس، وقد خصصت مختلف محافظات الجمهورية ساحات لأداء صلاة العيد في الخلاء، بحانب مئات المساجد في أنحاء مصر، بينما تُكثف الحكومة وأجهزتها المعنية جهودها للمتابعة والرقابة على الأسواق لضمان توفر الأسعار وضبطها، وضبط أي سلع فاسدة قد يروجها التجار الجشعون خلال أيام العيد.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق